الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

"نفرح بالحسين".. زفاف ولي العهد الأردني يستقطب مئات الضيوف

"نفرح بالحسين".. زفاف ولي العهد الأردني يستقطب مئات الضيوف

Changed

الملك عبد الله الثاني يهدي نجله سيفًا هاشميًا خلال مأدبة عشاء لمناسبة زفاف ولي العهد الأردني (الصورة: تويتر)
بدأت الاحتفالات بزفاف ولي العهد الأردني منذ نحو أسبوع، بعروض جوية، وألعاب نارية، وحفلات غنائية مجانيةـ تحت شعار "نفرح بالحسين".

بمناسبة زفاف ولي العهد الأردني، سيجتمع ملوك ورؤساء دول في قصر الحسينية بالعاصمة عمّان اليوم الخميس، حيث سيحضر مئات الضيوف لمشاركة عاهل البلاد الملك عبد الله الثاني، وعقيلته زفاف نجلهم الأكبر الأمير الحسين بن عبد الله.

وكان الديوان الملكي قد أعلن في منشورات سابقة، بأن القصر سيحتضن نحو 1700 ضيفًا، بينهم ملوك ورؤساء دول عربية وأجنبية وكبار المسؤولين.

وبُني قصر الحسينية عام 2006 غربي العاصمة عمان، بجوار مسجد الملك الحسين، ويضم مكاتب عاهل البلاد وولي عهده، ويجمع من حيث التصميم بين التراث المعماري العربي الإسلامي المتمثل في الأقواس والزخارف على الجدران والأبواب، وبساطة التصميم الداخلي وأناقته.

وكشف تلفزيون "المملكة" الأردني الرسمي، عن وصول السيدة الأولى للولايات المتحدة الأميركية جيل بايدن زوجة الرئيس، للمشاركة في حفل الزفاف. كما أُعلن عن وصول الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد وزوجته.

وصباح الأربعاء، وصل ولي عهد الكويت مشعل الصباح، إلى عمّان، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

كما وصل إلى البلاد ملك ماليزيا السلطان عبدالله رعاية الدين المصطفى بالله، وحاج حسن البلقية سلطان بروناي، وملك هولندا ويليام ألكسندر وزوجته الملكة ماكسيما، والأميرة كاترينا أماليا، والأمير ويليام أمير ويلز وزوجته الأميرة كيت ميدلتون، واللورد طارق أحمد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفق تلفزيون "المملكة".

ومن أبرز الواصلين، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، وذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عُمان، ورئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، والرئيس الرواندي بول كاغامي.

كما سيحضر إلى الحفل، مبعوث البيت الأبيض الخاص للمناخ جون كيري، وفق وزارة الخارجية الأميركية.

ومن بين الحضور كذلك، الأميرة فيكتوريا وريثة عرش السويد، وزوجها الأمير دانيال. كما تأكد حضور الأميرة اليابانية هيساكو من تاكامادو وابنتها الكبرى الأميرة تسوجوكو، وهما من العائلة الإمبراطورية اليابانية.

وأعلن الموقع الملكي النرويجي، أن الأمير هاكون ولي العهد النرويج سيحضر حفل الزفاف، فيما كشفت وكالة الأنباء الباكستانية، عن حضور وزير الخارجية بلاول بوتو زرداري حفل الزفاف الملكي.

وبحسب "الأناضول"، قالت مصادر مطلعة بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سيحضر حفل زفاف الأمير، فيما لم تؤكد عمّان والرياض ذلك.

وأمس الأربعاء، أهدى الملك الأردني نجله سيفًا من سيوف بني هاشم خلال مأدبة عشاء أقامها في مضارب بني هاشم بالديوان الملكي، احتفاءً بزفاف الحسين، قائلاً إنه "رمز للعدل والدفاع عن الوطن".

"نفرح بالحسين"

وبدأت الاحتفالات بالزفاف في الأردن منذ نحو أسبوع، بعروض جوية، وألعاب نارية، وحفلات غنائية مجانيةـ تحت شعار "نفرح بالحسين".

ويُزفّ الأمير الأردني (29 عامًا) الابن الأكبر للملك، إلى عروسه رجوة آل سيف، بعد نحو 9 أشهر ونصف من إعلان خطوبتهما، وسط احتفالات واسعة عمّت محافظات المملكة على مدار نحو أسبوع بهذه المناسبة.

وحصل الأمير على تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي من جورج تاون في الولايات المتحدة الأميركية، والتي تخرّج منها عام 2016.

كما تخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا 2017. ويحمل رتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية.

أما عروس الأمير، فهي رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، وهي من مواليد الرياض في المملكة العربية السعودية عام 1994، وتحمل الشهادة الجامعية بالهندسة المعمارية من جامعة "سيراكيوز" في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية.

ومن المقرر أن يجوب الموكب الملكي الأحمر الذي يظهر في مناسبات ملكية ووطنية، الخميس، شوارع عمان مرافقًا سيارة الأمير وعروسه، كما رافق موكبي زفاف الملك عبد الله وقبله الملك حسين.

وسيتكوّن الموكب الذي سيحمل 71 عنصرًا من الحرس الملكي، من 14 سيارة "لاندروفر" حمراء مكشوفة و10 دراجات نارية، وفق "فرانس برس".

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close