السبت 22 يناير / يناير 2022

نقطة لكل منتخب.. السودان يتعادل مع غينيا بيساو في أمم إفريقيا

نقطة لكل منتخب.. السودان يتعادل مع غينيا بيساو في أمم إفريقيا
الأربعاء 12 يناير 2022
حصل كل من المنتخب السوداني وغينيا بيساو على نقطة واحدة بعد التعادل
حصل كل من المنتخب السوداني ونظيره غينيا بيساو على نقطة واحدة (غيتي)

أهدر بيليه لاعب موناكو ركلة جزاء في الدقيقة 82 وسدد زميله في منتخب غينيا بيساو جوزيف منديس ضربة رأس ارتدت من القائم الأيسر لمرمى السودان في الشوط الأول ليتعادل الفريقان من دون أهداف، في مستهل مشوارهما بالمجموعة الرابعة لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة في الكاميرون اليوم الثلاثاء.

وتتصدر نيجيريا هذه المجموعة بثلاث نقاط بفوزها في وقت سابق اليوم 1 - صفر على مصر صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس أمم إفريقيا برصيد سبعة ألقاب.

وأهدر محمد عبد الرحمن مهاجم السودان أكثر من فرصة في الشوط الأول، لكن أخطر المحاولات كانت لغينيا بيساو التي أهدرت هدفًا محققًا في الدقيقة 17 بعد تنفيذ ركلة حرة على يمين مرمى السودان استقبلها منديس برأسه لترتد من القائم الأيسر لمرمى السودان.

وفي الدقيقة 77 سدد بيكيتي لاعب غينيا بيساو كرة قوية أنقذها الحارس علي عبد الله أبو عشرين، قبل أن يهدر منتخب غينيا بيساو ركلة الجزاء في الدقيقة 82 بعد تسديدة ضعيفة تصدى لها حارس السودان.

وقبل ست دقائق من النهاية فرّط منتخب غينيا بيساو في فرصة أخرى بعد عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى داخل منطقة الجزاء مع خروج خاطئ لحارس السودان، لتصل الكرة إلى فريدريك مندي الذي سددها مباشرة باتجاه الشباك الخالية لكن المدافع مصطفى محمد أبعد الكرة في الوقت المناسب.

وبهذه النتيجة حصل كل منتخب على نقطة واحدة، ليتصدر المنتخب النيجيري المجموعة بـ 3 نقاط بعد فوزه على مصر في افتتاح المجموعة اليوم.

وكانت الجزائر استهلت حملة الدفاع عن لقبها في كأس الأمم الإفريقية، بتعادل سلبي مخيب مع سيراليون في المجموعة الخامسة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - أخبار العالم
الجمعة 21 يناير 2022
جزر القمر تبلغ ثمن النهائي لتواجه صاحب الأرض منتخب الكاميرون (تويتر)
جزر القمر تبلغ ثمن النهائي لتواجه صاحب الأرض منتخب الكاميرون (تويتر)
شارك
Share

ضمنت أربع منتخبات عربية الصعود لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا وهي مصر والمغرب وتونس وجزر القمر مقابل خروج الجزائر والسودان وموريتانيا.

رياضة - العالم
الخميس 20 يناير 2022
تقرير خاص لـ"أنا العربي" حول مسيرة أسطورة كرة القدم اللاعب البرازيلي بيليه ومسيرته الكروية الطويلة (الصورة: غيتي)
شارك
Share

قال وكيل أعمال أسطورة كرة القدم بيليه إنه يخضع "لفحوصات روتينية"، في وقت تحدثت شبكة رياضية عن إجرائه "جلسات علاج كيماوي جديدة".

رياضة - الجزائر
الخميس 20 يناير 2022
ساحل العاجل تضرب موعدًا مع مصر في ثمن النهائي بعد هزيمة الجزائر (الصورة: غيتي)
ساحل العاجل تضرب موعدًا مع مصر في ثمن النهائي بعد هزيمة الجزائر (الصورة: غيتي)
شارك
Share

استفادت جزر القمر من خسارة الجزائر وسيراليون وضمنت تأهلها كثالث منتخب بين أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث بعد الرأس الأخضر ومالاوي.

Close