الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

هاجم الفيفا وعاتب محمد صلاح.. أبو تريكة يطلق تصريحات "نارية"

هاجم الفيفا وعاتب محمد صلاح.. أبو تريكة يطلق تصريحات "نارية"

Changed

أبو تريكة
أبو تريكة عاتب زميله محمد صلاح بعد مباراة ليفربول الأخيرة (فيسبوك)
قال أبو تريكة إن مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم "يعاملون قارة إفريقيا باحتقار"، مضيفًا أن "الفيفا" يفضّل "مصلحة الأندية الأوروبية"، على حد وصفه.

شن نجم منتخب مصر السابق، محمد أبو تريكة، هجومًا عنيفًا على الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، واصفًا إياه بأنه "يحتقر" الكرة الإفريقية جراء الضغوط التي يمارسها على الاتحاد الإفريقي (الكاف).

وقرر "الفيفا" السماح للأندية الأوروبية بالاحتفاظ بلاعبيها الأفارقة المحترفين حتى 3 يناير/ كانون الثاني المقبل، في حين ستنطلق منافسات كأس الأمم الإفريقية في التاسع منه ولغاية 6 فبراير/ شباط 2022. يأتي ذلك رغم أن الفيفا يسمح للاعبي البطولات القارية الأخرى بالانتظام في معسكرات منتخباتهم قبل أسبوعين من البطولات. 

وقال أبو تريكة الذي يعمل محللًا رياضيًا في شبكة "بي إن سبورت" الرياضية إن مسؤولي الفيفا "يعاملون قارة إفريقيا باحتقار"، مضيفًا أن الاتحاد الدولي للعبة يفضل مصلحة الأندية الأوروبية، ومشددًا على ضرورة أن تكون المعاملة بالمثل بالنسبة للبطولات القارية في إفريقيا وأوروبا وأميركا الجنوبية.

تعارض مواعيد

كما انتقد أبو تريكة، اللاعب السابق في "الأهلي" المصري، وجود تعارض في مواعيد بطولتي كأس إفريقيا للمنتخبات، التي ينظمها "الكاف"، وكأس العالم للأندية، التي ينظمها "الفيفا" ويشارك فيها نادي "الأهلي" المصري، الفائز بالنسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وستنطلق منافسات كأس العالم للأندية في 3 فبراير/ شباط، حيث ستستضيف الإمارات منافسات البطولة، فيما يفتقد الأهلي 9 من لاعبيه، حيث تم استدعاء 6 لاعبين مصريين في صفوفه للمنتخب الوطني، وثلاثة آخرين لمنتخبات بلادهم وهم علي معلول التونسي، وبدر بانون المغربي، بالاضافة إلى أليو ديانغ الذي يلعب في منتخب مالي. 

وعلق أبو تريكة على الموضوع بالقول: "الأهلي لديه عدة لاعبين في المنتخب، فأين الاحترام للبطولات الإفريقية؟".

محمد صلاح

وعاتب أبو تريكة زميله ونجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنكليزي محمد صلاح على تصرفه بعد إهداره ركلة جزاء، خلال مباراة فريقه الأخيرة في الدوري الممتاز. 

وصد حارس ليستر سيتي كاسبر شمايكل، ضربة جزاء نفذها صلاح خلال مباراة ليفربول وليستر سيتي، التي انتهت بفوز الأخير 1-0. 

واعتبر أبو تريكة أن صلاح "تهرب" من الكرة بعد تنفيذه لضربة الجزاء، وانتابه الخوف، ووجه النجم المعتزل لزميله في صفوف الريدز نصيحة بألا يتأثر في الحالات المشابهة، لأن "اللاعب الكبير" لا يتأثر أبدًا. 

وكان أبو تريكة قد أثار جدلًا واسعًا، وصل حدود الملاعب البريطانية، بعد انتقاده رابطة اللاعبين المحترفين في إنكلترا لدعمها المثلية الجنسية في مباريات بطولة الدوري الممتاز. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close