الخميس 25 يوليو / يوليو 2024

هجوم ليلي روسي جديد.. أوكرانيا تعلن إسقاط 18 مسيّرة وصاروخًا واحدًا

هجوم ليلي روسي جديد.. أوكرانيا تعلن إسقاط 18 مسيّرة وصاروخًا واحدًا

شارك القصة

تنفذ روسيا كل ليلة تقريبًا هجمات بواسطة مسيرات وصواريخ على أوكرانيا
تنفذ روسيا كل ليلة تقريبًا هجمات بواسطة مسيرات وصواريخ على أوكرانيا - غيتي
أفاد سلاح الجو الأوكراني بإسقاط 18 مسيرة هجومية وصاروخ من طراز Kh-59"، فيما أوضح الجيش أنه تم استهداف منطقتي خيرسون وميكولاييف في جنوب البلاد.

أعلنت الدفاعات الجوية الأوكرانية إسقاط صاروخ، و18 مسيرة من أصل 23 أطلقتها روسيا ليل الأحد الإثنين.

وأفاد سلاح الجو الأوكراني في بيانه الصباحي عن "إسقاط 18 مسيرة هجومية وصاروخ من طراز Kh-59"، فيما أوضح الجيش أنه تم استهداف منطقتي خيرسون وميكولاييف في جنوب البلاد ومناطق إيفانوف-فرانكيفسك وخميلنيتسكي ولفيف في الغرب.

وأشار الجيش الأوكراني إلى أن مسيرات ضربت منطقتي خيرسون وبيريسلاف (جنوب)، على ضفاف نهر دنيبرو، ما ألحق أضرارًا بمركز ثقافي ومتجر.

وتنفذ روسيا كل ليلة تقريبًا هجمات بواسطة مسيرات وصواريخ على أوكرانيا، حسب وكالة فرانس برس.

وتتهم كييف الكرملين بالسعي إلى ترهيب المدنيين وتدمير منشآت الطاقة وحرمان السكان من التيار الكهربائي ووسائل التدفئة، على غرار ما حدث في الشتاء الماضي.

أوكرانيا تشن هجومًا على مستودع للنفط في لوغانسك

ومنذ أكتوبر/ تشرين الأول، عاد الجيش الروسي، من جانبه، إلى الهجوم في شرق أوكرانيا، بعد أن فشل الهجوم المضاد الواسع الذي شنه الأوكرانيون في الصيف في استعادة الأراضي التي احتلها الروس.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة الأنباء الروسية ‭)‬ريا نوفوستي‭(‬ اليوم الإثنين نقلًا عن السلطات التي عينتها روسيا في مدينة لوغانسك الأوكرانية أن القوات الأوكرانية شنت هجومًا الليلة الماضية باستخدام طائرات مقاتلة مسيرة على مستودع للنفط في المدينة التي تسيطر عليها موسكو.

وأفادت الوكالة أنه جرى إخماد النيران التي اندلعت عقب الهجوم ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب - رويترز

الدلالات