الأحد 12 مايو / مايو 2024

هجوم واسع النطاق على مواقعه.. الجيش الإسرائيلي يقصف بلدات لبنانية

هجوم واسع النطاق على مواقعه.. الجيش الإسرائيلي يقصف بلدات لبنانية

Changed

تشهد حدود لبنان الجنوبية تبادلًا لإطلاق النار مع جيش الاحتلال توازيًا مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - الوكالة الوطنية للإعلام
تشهد حدود لبنان الجنوبية تبادلًا لإطلاق النار مع جيش الاحتلال توازيًا مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - الوكالة الوطنية للإعلام
قال مراسل "العربي" إن الجبهة جنوبي لبنان تشتعل من رأس الناقورة حتى مزارع شبعا وما بينها في القطاع الأوسط.

يزداد التوتر على حدود لبنان الجنوبية، حيث تشتعل الجبهة من رأس الناقورة حتى مزارع شبعا وما بينها في القطاع الأوسط، على ما أفاد مراسل "العربي".

وبينما قال مصدر في حزب الله لوكالة "رويترز"، إنّ الحزب هاجم 19 موقعًا إسرائيليًا بالتزامن على طول الحدود اللبنانية، أشارت مراسلة "العربي" إلى اشتباكات في محيط مرتفعات كفرشوبا جنوبي لبنان.

من جانبه، قال مراسلنا محمد شبارو من يارون جنوبي لبنان: إن نحو 5 قذائف إسرائيلية أُلقيت على البلدة بعد ظهر اليوم الخميس، لافتًا أيضًا إلى استهداف بلدتَي مارون الراس وعيترون بأكثر من 40 قذيفة بحسب المعلومات الأولية.

هجمات متزامنة على مواقع إسرائيلية

إلى ذلك، تحدث مراسل "العربي" عن سلسلة هجمات متزامنة كانت نفذت ضد عدد من المواقع الإسرائيلية، معرجًا على إعلان حزب الله استهداف ثكنة زبدين في مزارع شبعا بواسطة مسيّرتين.

وبينما أوضح أن الحزب لم يعلن عن الاستهدافات الأخرى، قال إن المعلومات الأولية تفيد باستهداف موقع العاصي العسكري الإسرائيلي المقابل لبلدة ميس الجبل، وموقع الجرداح المقابل لبلدة الضهيرة، وموقع المرج العسكري الذي يقع بين مستعمرتَي مارجيلوت ومسكاف عام. 

وأردف بأن الهجوم المتزامن والواسع النطاق الذي تم تنفيذه على أكثر من موقع إسرائيلي يُعد الأول من نوعه. 

وكان "حزب الله" أعلن في بيان، أنه "هاجم مقر قيادة كتيبة إسرائيلية ‏في ثكنة زبدين بمزارع شبعا المحتلة، بواسطة مسيّرتين انقضاضيتين هجوميتين مليئتين بكمية ‏كبيرة من المتفجرات أصابتا أهدافهما بدقة عالية داخل الثكنة المذكورة".

وبحسب ما نقلته وكالة "الأناضول" عن خبراء، هذه المرة الأولى التي يستخدم فيها حزب الله هذا النوع من السلاح منذ بدء إطلاق النار مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، توازيًا مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن حزب الله أن عناصره استهدفوا منظومة التجسّس في موقع العبّاد العسكري "بالأسلحة المناسبة وتمت إصابتها إصابة مباشرة".

من جانبها، أعلنت "كتائب القسّام" في لبنان أنها قصفت مستوطنة "كريات شمونة" ومحيطها شمال فلسطين المحتلة بـ12 صاروخًا، وذلك ردًا على مجازر الاحتلال بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

ويشنّ الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على قطاع غزة منذ 27 يومًا أسفر عن استشهاد 9061 شهيدًا، بينهم 3760 طفلًا و2326 سيدة، وإصابة 32000.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close