الأحد 5 مايو / مايو 2024

هدف عمره 15 عامًا في شباك الأهلي.. بطل إفريقيا سيقاتل للبرونزية

هدف عمره 15 عامًا في شباك الأهلي.. بطل إفريقيا سيقاتل للبرونزية

Changed

قطر2020
يحاول الأهلي تكرار إنجازه عام 2006 حين حقق المركز الثالث في اليابان (غيتي)
يختتم الأهلي المصري مشواره اليوم في بطولة مونديال الأندية بلقاء لتحديد المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته في المسابقة.

يلتقي، اليوم الخميس، النادي الأهلي المصري بطل إفريقيا مع بالميراس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية، في مباراة لتحديد المركز الثالث ونيل الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر للمرة الثانية على التوالي.

وسيُحاول الأهلي تكرار إنجازه سنة 2006، حيث احتل المركز الثالث في البطولة التي أقيمت حينها في اليابان، فبعد أن خسر نصف النهائي أمام إنترناسيونال البرازيلي، عاد الأهلي ليحقق المركز الثالث على حساب كلوب المكسيكي.

وخاض الأهلي تدريبه الأخير في الدوحة عصر أمس على ملعب جامعة قطر، استعدادًا لمواجهته الأخيرة في مشواره بمنافسات البطولة. كما أعلن طبيب الفريق سلبية المسحة الطبية للكشف عن فيروس كورونا والتي خضعت لها بعثة الأهلي داخل مقر إقامتها.

وأكد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق أنه راضٍ تمامًا عن مستوى الأهلي في كأس العالم، مشيرًا إلى  أن فريقه سيقاتل من أجل المشاركة في البطولة العام المقبل. وقال: "كنا خير ممثل للقارة الإفريقية في كأس العالم للأندية، فقبل أربع سنوات حضرت مع  فريق "صن داونز" ولم أحقق المكسب، واليوم حققت مع الأهلي الفوز على الدحيل، وقدمنا مستوى متميّزًا أمام بايرن ميونيخ ونلعب حاليًا على الميدالية البرونزية". وتابع: "طموحاتنا في الأهلي بلا حدود ونسعى دائمًا للنجاح".

أما قائد الفريق الحارس محمد الشناوي فقال: "أمامنا تحد صعب للغاية ولكننا قادرون على التعامل معه، وأمامنا هدف واحد وهو الفوز على بالميراس". وأوضح أن لاعبي الأهلي لديهم إصرار كبير على تحقيق الفوز غدًا من أجل إسعاد جماهير الأهلي في كل مكان.

وأبرق الأهلي أمس برسالة للاتحاد الدولي في كرة القدم "فيفا" يوضح ملابسات ماحصل مع لاعبيه محمود كهربا وحسين الشحات. وأوضح الشناوي أن ما جرى كان بشكل عفوي، مؤكدًا أنه كان يتمنى وجودهما في لقاء بالميراس. 

قبل 15 عامًا

وسيحاول فريق بالميراس البرايزيلي محو الصورة التي ظهر عليها في البطولة، لا سيّما أن بطل أميركا الجنوبية لم يعكس المستوى المتوقع من جماهيره وعشاق الكرة البرازيلية.

وسيسعى لاعب بالميراس لويز أدريانو لسابقة فريدة في البطولة؛ فأدريانو كان قد سجل هدفًا أمام الأهلي في كأس العالم للأندية (اليابان 2006)، حيث كان عمره حينها 19 عامًا، وكان يلعب مع نادي إنترناسيونال البرازيلي الذي واجهه الأهلي في نصف النهائي. ويسعى اللاعب لتكرار ما فعله بعد 15 عامًا، رغم أن سنه الآن 33 عامًا، إلا أنه كان هداف بالميراس في كوبا ليبرتادورس، وساهم في تحقيق فريقه اللقب.

وأكد البرتغالي أبيل فيريرا، المدير الفني لفريق بالميراس، أنه سيعتمد على الطريقة البرازيلية في مواجهة الأهلي المصري، مشيرًا إلى أن المواجهة متكافئة بين الفريقين. وتابع: "سنواجه الأهلي الذي يمتلك أكثر من مشاركة في كأس العالم للأندية، ولكننا نريد أن ننهي البطولة في أفضل مكانة، وسنحارب من أجل هذا".

المصادر:
التلفزيون العربي/وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close