الإثنين 6 مايو / مايو 2024

هل قال توني كروس إن "العرب لا يعرفون عن كرة القدم إلا اسمها"؟

هل قال توني كروس إن "العرب لا يعرفون عن كرة القدم إلا اسمها"؟

Changed

انتقد اللاعب الألماني توني كروس انتقال اللاعبين إلى الدوري السعودي في أكثر من مناسبة –غيتي.
انتقد اللاعب الألماني توني كروس انتقال اللاعبين إلى الدوري السعودي في أكثر من مناسبة –غيتي
انتشر تصريح منسوب لنجم الكرة الألمانية توني كروس حول العرب وكرة القدم على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، فما حقيقته؟

تتداول بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم الألماني وفريق ريال مدريد الإسباني، توني كروس حيث تزعم أنه قال: "إن العرب لا يعرفون من كرة القدم إلّا اسمها". 

لكن بحسب منصة "مسبار" يبدو أن هذا التصريح المنسوب لكروس لا أساس له من الصحة. وتبين أن اللاعب لم يقل كذلك في تصريحاته الأخيرة، كما لم يرد ذلك في أي منشور على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم تداول هذا الخبر المضلّل بعد أن كان كروس قد صرّح في أكثر من مناسبة منتقدًا موجة انتقال اللاعبين إلى الدوري السعودي معتبرًا أنهم ذهبوا إلى هناك من أجل المال وليس من أجل كرة القدم.

وقال كروس في مقابلة مع  مجلة "سبورتس إلاستريتد" الأميركية حول إمكانية انتقاله إلى الدوري السعودي: "الافتقار إلى حقوق الإنسان هو الشيء الوحيد الذي من شأنه أن يمنعني من إجراء مثل هذا التغيير". واعتبر أنه يجب على الجميع اتخاذ هذا القرار بأنفسهم، مثل كريستيانو رونالدو، الذي قرّر القيام بذلك في نهاية مسيرته".

وأضاف: "يصبح الأمر صعبًا للغاية عندما يقرر اللاعبون الذين هم في منتصف حياتهم المهنية، والذين لديهم الجودة للعب في الأندية الكبرى في أوروبا، إجراء مثل هذه التغييرات". 

وتابع كروس في تصريحه: "بعد ذلك إنهم يلعبون كرة قدم طموحة هناك، والأمر كله يتعلق بالمال. في النهاية، القرار يتعلق بالمال، وضد كرة القدم. ومن هنا تصبح الأمور صعبة بالنسبة لكرة القدم التي نعرفها ونحبها جميعًا".

كما علّق كروس على منشور للصحفي الإيطالي الرياضي فابريزيو رومانو، حول اقتراب الأهلي السعودي من التعاقد مع لاعب سيلتا فيغو الصاعد غابرييل فيغا، صاحب الـ21 عامًا، قائلًا إنه "أمر مُحرج". كذلك انتقد اللاعبين الشباب في أواخر العشرينيات من عمرهم الذين يختارون الذهاب إلى الأندية السعودية بينما يتمتعون بالجودة والنجاح في الأندية الأوروبية الكبرى. 

المصادر:
مسبار

شارك القصة

تابع القراءة
Close