الخميس 16 مايو / مايو 2024

نيمار إلى الهلال السعودي بانتظار الإعلان الرسمي.. إليكم قيمة الصفقة

نيمار إلى الهلال السعودي بانتظار الإعلان الرسمي.. إليكم قيمة الصفقة

Changed

آخر تحديث:
14 أغسطس 2023 17:29
متابعة إخبارية لـ"العربي" حول مطالبة نيمار ناديه باريس سان جيرمان بالرحيل عن صفوفه (الصورة: غيتي)
في حال اكتمال الصفقة بنجاح رسميًا، سيدخل نجم جديد إلى الدوري السعودي هو البرازيلي نيمار بعد آخرين سبقوه على غرار رونالدو.

وافق نادي باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم على بيع مهاجمه نيمار للهلال السعودي ويتبقى خضوعه للفحص الطبي لاكتمال الصفقة بحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي).

وأشارت إلى أن قيمة الصفقة بلغت نحو 90 مليون يورو (98.56 مليون دولار) فضلًا عن إضافات أخرى.

وكان نيمار وقع عقدًا للبقاء في العاصمة الفرنسية حتى 2025 وسجل 118 هدفًا في 173 مباراة، وتوج بالعديد من الألقاب بينها خمسة للدوري المحلي.

وغاب نجم منتخب البرازيل، الذي انضم إلى باريس سان جيرمان في 2017 من برشلونة الإسباني في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو (243 مليون دولار)، عن التعادل المخيب بدون أهداف مع لوريان في افتتاح الدوري الفرنسي يوم السبت الماضي بسبب عدوى فيروسية.

بدورها، أوردت محطة الإخبارية السعودية في نبأ عاجل عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي: "نادي الهلال يتفق بشكل رسمي مع النجم البرازيلي نيمار في صفقة انتقال قياسية قادمًا من باريس سان جيرمان".

نجوم في الدوري السعودي

وسبق وضم الهلال المدافع السنغالي الدولي كاليدو كوليبالي، قادمًا من نادي تشيلسي الإنكليزي، إلى جانب الصربي ألكسندور ميتروفيتش.

وحاول النادي السعودي التعاقد مع كيليان مبابي زميل المهاجم البرازيلي في باريس سان جيرمان، وتردد أيضًا اهتمامه بالأرجنتيني ليونيل ميسي الذي اختار الانتقال إلى إنتر ميامي الأميركي.

واحتل الهلال المركز الثالث في ترتيب الدوري للموسم الرياضي الذي انتهى في مايو/ أيار الماضي خلف النصر الوصيف.

وأصبح الدوري السعودي جاذبًا للنجوم بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close