الأربعاء 28 فبراير / فبراير 2024

واقعة غريبة.. تشكيك يدفع حديقة حيوانات لتأكيد أن أحد دببتها حيوان بالفعل

واقعة غريبة.. تشكيك يدفع حديقة حيوانات لتأكيد أن أحد دببتها حيوان بالفعل

Changed

يعود أصل "دب الشمس" إلى الغابات الاستوائية في جنوب شرق آسيا
يعود أصل "دب الشمس" إلى الغابات الاستوائية في جنوب شرق آسيا- تويتر
أبدى عدد كبير من مستخدمي الإنترنت دهشتهم من الطريقة التي يقف بها الدب، ومن وجود طيّات على قائمتيه الخلفيتين، ما يعطي انطباعًا بأنّه إنسان متنكّر.

اضطرت حديقة حيوانات صينية إلى تأكيد أنّ أحد دببتها هو حيوان بالفعل، بعدما انتشر مقطع فيديو عبر الإنترنت يظهر فيه الدب واقفًا على قائمتيه الخلفيتين بما يُشبه وقفة إنسان.

وانتشر في الأيام الأخيرة عبر مواقع التواصل في الصين، فيديو يُظهر دبًا، وهو يتفاعل مع مجموعة من زوّار حديقة حيوانات في مدينة هانغتشو شرق البلاد.

وأبدى عدد كبير من مستخدمي الإنترنت اندهاشهم من الطريقة التي يقف بها الدب، ومن وجود طيّات على قائمتيه الخلفيتين، ما يعطي انطباعًا بأنّه إنسان متنكّر بزيّ دب.

وقالت حديقة الحيوانات، في بيان ذي نبرة ساخرة بدا وكأنّ أنثى الدب المسمّاة "أنجيلا" كتبته: "من الواضح أنكم لا تعرفون الكثير عني".

وأضاف البيان أنّ مدير الحديقة "تواصل معي في الليلة الماضية بعد دوام العمل، وسألني عما إذا كُنت أُظهر كسلًا ما، ووجدتُ حيوانًا بقدمين ليحلّ مكاني".

وأردف: "يعتقد البعض أنّ الطريقة التي أقف بها مشابهة جدًا للبشر، لذا سأكرّرها مرة ثانية: أنا دب شمس! لست دبًا بنيًا".

ويعود أصل "دب الشمس" إلى الغابات الاستوائية في جنوب شرق آسيا، ويتمتّع بفراء أسود قصير لامع أو بني مائل إلى الأسود، مع فرو برتقالي على رقبته على شكل طوق.

و"دبّ الشمس" هو أصغر أنواع الدببة في العالم، إذ يتراوح طوله عمومًا بين المتر و1.40 مترًا، وهو مدرج في قائمة الأنواع المُعرّضة للانقراض، بسبب إزالة الغابات والتجارة الدولية بالحياة البرية.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close