الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

وداعًا للرسائل المزعجة.. خاصية جديدة في إنستغرام لمكافحة التحرش والكراهية

وداعًا للرسائل المزعجة.. خاصية جديدة في إنستغرام لمكافحة التحرش والكراهية

Changed

إنستغرام تشدد في سياستها للحد من الإساءة وخطاب الكراهية
إنستغرام تشدد في سياستها للحد من الإساءة وخطاب الكراهية (غيتي)
ستمنع إنستغرام المستخدمين من الاطلاع على الرسائل التي قد تتضمن إساءات، وذلك من خلال مرشحات لاكتشاف الكلمات والعبارات والرموز التعبيرية التي تنطوي على إساءة.

أعلنت شركة "إنستغرام" التابعة لشركة فيسبوك، استحداث خاصية جديدة، لمكافحة التحرش وخطاب الكراهية من خلال منع المستخدمين من الاطلاع على الرسائل التي قد تتضمن إساءات، وذلك من خلال مرشحات لاكتشاف الكلمات والعبارات والرموز التعبيرية التي تنطوي على إساءة.

وتتيح الشركة للمستخدمين إمكانية تشغيل المرشح من خلال إعدادات الخصوصية في التطبيق، وبإمكانهم أيضًا إدخال كلمات أو عبارات أو رموز تعبيرية خاصة بهم، يرغبون بعدم ظهورها على حساباتهم أو تجنب استقبالها في طلبات الرسائل الخاصة بهم.

كما ستترك للمستخدمين حرية الإبلاغ عن الرسائل، التي سيتم تحويلها إلى ملف سري للطلبات أو مسحها أو فتحها.

وستسري هذه الخاصية الجديدة فقط على طلبات الرسائل المباشرة، لا على صندوق الرسائل الواردة نفسه، كما ستظهر في بعض البلدان في الأسابيع القادمة، بحسب الشركة.

وبخلاف هذا المرشح الاختياري للرسائل المباشرة المسيئة، أكدت الشركة اليوم الأربعاء أنها ستزيد صعوبة تحايل أصحاب الحسابات المحظورة على المستخدمين والاتصال بهم عبر حسابات جديدة، إذ تعمد إلى تعزيز جهودها لمعالجة خطاب الكراهية والإساءات عبر الإنترنت.

وخلال بضعة أسابيع، سيتاح لكل المستخدمين منع من يريدون من أصحاب الحسابات المحظورة من الاتصال بهم عبر "إنستغرام" بعد حظر حساباتهم.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close