الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

وزير الخارجية الأميركي يدين "الاغتيال البشع" للناشط اللبناني سليم

وزير الخارجية الأميركي يدين "الاغتيال البشع" للناشط اللبناني سليم

Changed

مقتل لقمان سليم
أصيب الناشط اللبناني سليم بخمس طلقات نارية، أربع في الرأس وواحدة في الظهر (غيتي)
يعتبر وزير الخارجية الأميركي أن اللجوء للعنف، والتهديدات، والمضايقات، باعتبارها وسيلة لمنع سيادة القانون وحرية القانون والتعبير، "عمل جبان وغير مقبول".

أعرب وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكين، الخميس، عن إدانته لعملية اغتيال الناشط اللبناني المعارض لـ"حزب الله"، لقمان سليم،‎ مطالبًا بتوقيف الجناة وتقديمهم للعدالة بشكل عاجل.

وقال الوزير الأميركي، في بيان صادر عنه، إنّ "الولايات المتحدة تدين الاغتيال البشع للقمان سليم أحد النشطاء اللبنانيين البارزين"، مضيفًا: "نضمّ صوتنا إلى دعوة المجتمع الدولي لتقديم القتلة إلى العدالة في أسرع وقت ممكن". 

وأشار بلينكين إلى أن "سليم كرس حياته لتغيير إيجابي في لبنان وحارب بشجاعة من أجل العدالة والمساءلة وسيادة القانون في بلاده".

وشدد وزير الخارجية الأميركي، في سياق متصل على أن "اللجوء للعنف، والتهديدات، والمضايقات، باعتبارها وسيلة لمنع سيادة القانون وحرية القانون، والتعبير، والنشاط المدني، عمل جبان وغير مقبول ".

كما دعا بلينكن القادة السياسيين اللبنانيين وأعضاء السلطة القضائية إلى العثور على قتلة سليم ومحاسبتهم.

وعُثِر على الناشط السياسي اللبناني لقمان سليم -المعروف بمواقفه المنتقدة لـ"حزب الله"- مقتولًا بالرصاص صباح أمس الخميس في جنوب البلاد، بعد ساعات على إبلاغ عائلته عن اختفائه مساء الأربعاء، مشيرة إلى أنه غادر قرية جنوبية وكان يفترض به أن يعود إلى بيروت.

وأوضح مصدر أمني أن "سليم كان يزور صديقًا له في الجنوب"، مشيراً إلى أن القوى الأمنية لم تعثر على أوراقه الثبوتية، وقد تعرف مقربون منه عليه. وتوجه طبيب شرعي إلى المكان حيث عثر على أربعة "مظاريف فارغة" لرصاصات استخدمت في الجريمة. ولفت المصدر إلى أنه عثر على السيارة "على طريق فرعي في العدوسية" في قضاء الزهراني.

ولم تتمكن الجهات الأمنية بعد من تحديد ظروف الجريمة، فيما انقسم اللبنانيون على وسائل التواصل، بين من اتهم مباشرة "حزب الله" بالوقوف وراء الجريمة، ومن دعا إلى "التريّث" قبل إطلاق الاتهامات

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close