الخميس 30 مايو / مايو 2024

دعموا غزة.. صحيفة ألمانية تستهدف أكاديميين أيدوا احتجاجات الطلاب

دعموا غزة.. صحيفة ألمانية تستهدف أكاديميين أيدوا احتجاجات الطلاب

Changed

عرضت صحيفة بيلد صور 13 محاضرًا من أعضاء هيئة التدريس العاملين في جامعات مختلفة في برلين أيدوا احتجاجات الطلاب دعمًا لغزة - رويترز
عرضت صحيفة بيلد صور 13 محاضرًا من أعضاء هيئة التدريس العاملين في جامعات مختلفة في برلين أيدوا احتجاجات الطلاب دعمًا لغزة - رويترز
يأتي ضمن مطالب احتجاجات الطلاب في الجامعات سحب الاستثمارات من شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية وتسلح الجيش الإسرائيلي.

استهدفت صحيفة بيلد الألمانية أمس الأحد، أكاديميين أظهروا دعمهم لاحتجاجات الطلاب في جامعات برلين رفضًا للحرب الإسرائيلية على غزة.

وزعمت الصحيفة الألمانية في خبرها الذي حمل اسم "الجناة الجامعيون" أن هناك كراهية تجاه إسرائيل في جامعات برلين.

ونشرت صور 13 محاضرًا من أعضاء هيئة التدريس العاملين في جامعات مختلفة في برلين وأسماءهم ومعلومات عن أماكن عملهم، ووصفتهم بأنهم "متطرفون".

وقالت: "إن بعض أعضاء هيئة التدريس الذين يدعون إلى مزيد من التسامح تجاه الاحتجاجات هم مؤيدون للفلسطينيين تأييدًا متطرفًا"، وفق تعبيرها.

وذكرت تصريحات لوزيرة التعليم والبحث الألمانية بيتينا ستارك واتسينجر، انتقدت فيه الرسالة المفتوحة لأعضاء هيئة التدريس الداعمة لاحتجاجات الطلاب.

احتجاجات الطلاب دعمًا لغزة

من جانبها، ردت إدارة جامعة برلين الحرة في بيانها على خبر صحيفة (بيلد) بقولها: "ندين بشدة افتراء صحيفة بيلد على بعض الأساتذة في جامعتنا. وندرس الخطوات الواجب اتخاذها في إطار قانون الإعلام".

وتشهد جامعات أميركية وكندية وبريطانية وفرنسية وهندية وهولندية وإسبانية منذ أبريل/ نيسان الماضي احتجاجات ترفض الحرب الإسرائيلية على غزة، وتطالب إدارة الجامعات بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية.

كما يطالب المحتجون، وهم طلاب وطالبات وأساتذة، بسحب استثمارات جامعاتهم من شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية وتسلح الجيش الإسرائيلي.

وتتواصل هذه الاحتجاجات رغم استعانة بعض الجامعات بقوات الأمن واعتقال محتجين.

وقد نجح الطلاب في عدد من الجامعات بتحقيق بعض مطالبهم، كما في جامعة "جونز هوبكنز" في ولاية ماريلاند الأميركية، حيث علّقوا احتجاجاتهم في ساحة الجامعة، بعد التوصل لاتفاق مع إدارتها بمراجعة مسألة سحب الاستثمارات الرئيسية من إسرائيل.

وقالت الجامعة "إنها ستسرع العملية التي بدأتها بالفعل لمراجعة استثماراتها، بما في ذلك مع مديري الصناديق والشركات التي تدعم العمل العسكري الإسرائيلي في غزة".

 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close