الخميس 22 فبراير / فبراير 2024

وفاة مفاجئة.. رحيل الممثل طارق عبد العزيز يصدم الوسط الفني في مصر

وفاة مفاجئة.. رحيل الممثل طارق عبد العزيز يصدم الوسط الفني في مصر

Changed

فارق طارق عبد العزيز الحياة عن عمر ناهز 55 عاما
فارق طارق عبد العزيز الحياة عن عمر ناهز 55 عامًا - فيسبوك
صدم الوسط الفني بالوفاة المفاجئ للممثل طارق عبد العزيز، الذي قدم إسهامات كبيرة في العديد من الأعمال السينمائية.

تودع مصر اليوم الإثنين الممثل طارق عبد العزيز، الذي توفي أمس الأحد بسبب أزمة قلبية مفاجئة أثناء تصويره أحد المشاهد لمسلسله الجديد، إذ رحل عبد العزيز عن عمر ناهز 55 عامًا، مخلفًا حالة من الصدمة في الوسط الفني المصري.

ووفقًا للتقارير، كان الفنان يستعد لتصوير أحد المشاهد من مسلسله الجديد بعنوان "بقينا اتنين"، حيث وقف أمام الكاميرا للتحضير، ولكنه سقط على ركبتيه، وعندئذٍ أمسك به مخرج العمل طارق رفعت، قبل أن يفارق عبد العزيز الحياة بين يديه، وفقًا لتأكيد صحيفة "اليوم السابع".

النجوم ينعون طارق عبد العزيز

وشارك نجوم الوسط الفني في مصر في نعي عبد العزيز الذي شارك في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، طوال فترة مسيرته الفنية الممتدة من العام 1986 من خلال المسرح الجامعي، وصولًا إلى الشاشتين الكبيرة والصغيرة، وأخر أعماله كان مسلسل "أعمل أيه" في رمضان الماضي. 

ونعى الفنان الكوميدي محمد هنيدي، صديقه عبد العزيز في منشور على منصة "إكس"، قال فيه: "الأخ والسند وصديق العمر، ربنا يرحمك، كسرت قلبنا، وربنا يصبرنا على فراقك اللهم ارحمه رحمة تسع السماوات والأرض، اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنًا مطمئنًا يا رب العالمين". 

الممثلة يسرا تنعى الفنان طارق عبد العزيز
الممثلة يسرا تنعى الفنان طارق عبد العزيز - إكس

وشارك هنيدي العشرات من النجوم المصريين، حيث وصفته الممثلة يسرا بـ"الفنان الجميل"، وذكر آخرون أن عبد العزيز يعد من أفضل خريجي المواهب التمثيلية في الدفعة الجامعية التي تخرج منها صديقه الراحل الفنان خالد صالح. 

أعمال شهيرة

وتميز عبد العزيز، بأول أدواره التي اشتهر بها وهو فيلم  "صعيدي في الجامعة الأميركية"، الذي كان بطولته لصديقه هنيدي، ومن أشهر أدواره في البدايات دوره في فيلم "أصحاب ولا بيزنس" الذي تطرق للقضية الفلسطينية، ودوره في الفيلم  الشهير "فيلم ثقافي". 

وشارك عبد العزيز النجم عمرو دياب في فيلم "طول الليالي" عام 1999، وفيلم "القصة في كلمتين" عام 2000، ونعته نقابة المهن التمثيلية، والمركز القومي للمسرح.

بدورها، قالت مؤلفة المسلسل الذي كان عبد العزيز مشاركًا به: "مصيبتنا أكبر من أن أقوم بكتابة مشاهد أو إعادتها أو تعديلها، أو نقوم بحل معضلة غياب طارق، وتعازينا القلبية في فقدان فنان وإنسان طيب قد مات".

ومسلسل "وبقينا اتنين" هو من بطولة الثنائي شريف منير ورانيا يوسف بالإضافة إلى طارق عبد العزيز  الذي توفي في أثناء التصوير، ومن تأليف أماني التونسي وإخراج طارق رفعت، وإنتاج كريم أبو ذكري.

المصادر:
العربي، صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close