الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

يبلغ 124 عامًا.. البيرو تكشف عن أكبر معمر على الأرض ونمط حياته

يبلغ 124 عامًا.. البيرو تكشف عن أكبر معمر على الأرض ونمط حياته

Changed

اباد محتفلا بعيد ميلاده الـ124
مارسيلينو أباد محتفلًا بعيد ميلاده الـ124 - إكس
أكدت السلطات البيروفية أنها تساعد مارسيلينو أباد البالغ 124 عامًا في التقدم إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية للتحقق بشكل مستقل من عمره.

أفاد مسؤولون حكوميون في البيرو بأن أكبر معمر في العالم حاليًا، هو أحد مواطنيها ويدعى مارسيلينو أباد إذ يبلغ من العمر 124 عامًا.

وقالت الحكومة إن أباد المولود عام 1900 من منطقة هوانوكو، بوسط بيرو، أكبر سنًا من أكبر معمر في العالم تسنى التحقق من عمره على نحو مستقل.

وأضافت في بيان: "في أحضان الطبيعة الهادئة طور مارسيلينو أباد أسلوب حياة صحيًا وسلامًا داخليًا انعكس على صحته الجيدة وشخصيته الودودة".

وتابعت: "أتاح له ذلك بمرونة ومهارة تجاوز 12 عقدًا، ليبلغ من العمر 124 عامًا في الخامس من أبريل/ نيسان الجاري".

وتشير السلطات البيروفية إلى أنها تساعد أباد في التقدم إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية، للتحقق بشكل مستقل من عمره.

وصرح متحدث باسم الموسوعة في بيان لوكالة "رويترز"، قائلًا: "تتلقى الموسوعة الكثير من الطلبات من أفراد يزعمون أنهم أكبر معمرين على قيد الحياة". وسيتضمن التحقق من عمر اباد وثائق رسمية وأدلة أخرى لفحصها من فريق خبراء "لإثبات ذلك الإنجاز دون أدنى شك".

وتدرج موسوعة غينيس للأرقام القياسية حاليًا أكبر رجل على قيد الحياة، وهو بريطاني يبلغ من العمر 111 عامًا حصل على اللقب هذا الشهر بعد وفاة رجل فنزويلي كان يبلغ من العمر 114 عامًا. وتبلغ أكبر امرأة على قيد الحياة من العمر 117 عامًا في حين أن أكبر شخص تم التحقق منه على الإطلاق بلغ 122 عامًا.

كيف يعيش مارسيلينو أباد؟

وعاش أباد الذي ولد في بلدة تشاجلا الصغيرة، بعيدًا عن الأنظار حتى وصلت إليه سلطات الحكومة البيروفية في عام 2019، واستخرجت له بطاقة هوية وأقرت له معاشًا تقاعديًا.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الرجل المسن، المعروف شعبيًا باسم "ماشيكو"، والذي يقيم في إقليم هوانوكو الأندي في البيرو، عاش دائمًا وحيدًا، مثل الناسك، دون أي استخدام للتكنولوجيا.

ونقل بيان صادر عن برنامج التقاعد عن اباد قوله إن من أسرار حيويته اتباع نظام غذائي غني بالفواكه، وكذلك لحم الضأن، كما اعتاد أيضًا مضغ أوراق الكوكا، وهو تقليد في مجتمعات جبال الأنديز في بيرو.

وفقد أباد والديه عندما كان عمره 7 سنوات، وعاش دائمًا في المناطق الريفية، وكان يجيد "استغلال فوائد الطبيعة" لتطوير نمط حياة صحي.

وأفادت وسائل الإعلام البيروفية، أنه وبعد أن فقد والديه، تبنى أصحاب مزرعة نائية في منطقة شاجيلا أباد، ولكنه لم يستطع أبدًا الذهاب إلى المدرسة، وقضى حياته في الحقول ومع الحيوانات وبيع الأطباق الشهيرة من المنطقة، ولم يكن لديه شريك أو أطفال، حسبما أشارت الوزارة.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close