الجمعة 17 مايو / مايو 2024

313 شهيدًا و1990 جريحًا منذ بدء العدوان.. الاحتلال يواصل استهداف غزة

313 شهيدًا و1990 جريحًا منذ بدء العدوان.. الاحتلال يواصل استهداف غزة

Changed

آخر تحديث:
8 أكتوبر 2023 10:32
مراسل "العربي" من قطاع غزة في رسالة حول مستجدات القصف الإسرائيلي صباح اليوم (الصورة: إكس)
تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي المباني والأبراج التجارية والسكنية في قطاع غزة كرد توعد به رئيس حكومتها على عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام.

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، حيث وصلت حصيلة الشهداء إلى أكثر من 313 فلسطينيًا، وإصابة أكثر من 1990 مواطنًا بجروح، بينهم 20 في حالة الخطر، ومنهم حالات وصفت بالحرجة والخطيرة.

وأفاد مراسل "العربي" في قطاع غزة، صالح الناطور صباح اليوم الأحد، أن أصوات الانفجارات تُسمَع بشكل واضح في أكثر من منطقة في القطاع، مؤكدًا تدمير قوات الاحتلال الإسرائيلي لثلاثة أبراج سكنية على الأقل حتى الآن.

وتواصل طائرات الاحتلال منذ بعد منتصف الليل غاراتها على القطاع، مستهدفة عددًا من البنايات السكنية في مناطق متفرقة بالقطاع. وبحسب مراسلنا، فإن الغارات لم تتوقف إطلاقًا منذ الأمس، وهي كشفت استهدافها الأبراج والأبنية السكنية في الساعات الأخيرة. 

غارات إسرائيلية مستمرة

وقال مراسل "العربي"، إن إسرائيل تستهدف بشكل مباشر منازل المدنيين وقادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مؤكدًا سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى، وبأن بعض الضحايا لا يزالون تحت ركام منازلهم. كما أضاف أن القصف طال مناطق على حدود القطاع، وكذلك بعض الأراضي الزراعية، والمنشآت الحكومية. 

وكانت كتائب عز الدين القسام، قد توعدت إسرائيل بالرد على القصف الذي طال القطاع، منذ بدايته، حيث استهدف جيش الاحتلال برج فلسطين أولًا في شارع الشهداء بغزة، فأطلقت نحو 150 صاروخًا باتجاه تل أبيب، والمستوطنات، وفق مراسل "العربي". 

وكانت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، ذكرت أن طائرات الاحتلال قصفت منزلًا يعود لعائلة "أبو عمشة" في بيت حانون شمالًا، موضحة أن طائرات الاحتلال قصفت برج وطن في حي الرمال وسط غزة، المكون من 12 طابقًا، ودمرته بالكامل، وألحقت أضرارًا جسيمة في المباني والمحلات المجاورة.

مراسل "العربي" أكد أن هذا البرج هو برج تجاري يحوي عشرات المكاتب المختلفة لمؤسسات خاصة، ومكاتب محامين، وهو سوي بالأرض بعد تدميره، فيما جرى إخلاء الأبراج المحيطة فيه من السكان خشية استهدافها، كما جرى في محيط برج فلسطين. 

عملية "طوفان الأقصى"

وقصفت طائرات الاحتلال أيضًا، عمارة سكنية قرب مفترق الصناعة في حي الثلاثيني جنوب غزة، ومنزلًا في بيت لاهيا شمالًا، ودمرته بالكامل، بالتزامن مع قصف أحد المنازل في جباليا، وعمارة سكنية على شارع صلاح الدين، مقابل مخيم النصيرات، وفق وكالة "وفا".

وفي وقت لاحق، قصفت طائرات الاحتلال برج العكلوك المكون من 11 طابقًا في حي النصر بالقطاع، ودمرته بالكامل، بالإضافة إلى عدد آخر من المنازل في مناطق متفرقة.

وبعد إعلان قائد كتائب القسام، محمد الضيف، البدء بعملية "طوفان الأقصى"، أمس السبت، واجتياح عدد من المقاومين مستوطنات غلاف غزة، ما أدى لمقتل 350 إسرائيليًا، وفق الإسعاف الإسرائيلي، وإصابة أكثر من 1800 آخرين، أعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أن "إسرائيل ستضرب حماس في كل مكان وبكل قوة".

وقال نتنياهو في كلمة متلفزة ثانية السبت إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعيد السيطرة الآن على آخر المستوطنات التي دخلها المقاومون.

وأضاف: "ما حدث اليوم لم يسبق له مثيل في إسرائيل، وسننتقم لهذا اليوم الأسود".

المصادر:
العربي - وفا

شارك القصة

تابع القراءة
Close