السبت 18 مايو / مايو 2024

6 هجمات على قواعد أميركية بالعراق وسوريا.. "الحوثي" تستهدف إسرائيل

6 هجمات على قواعد أميركية بالعراق وسوريا.. "الحوثي" تستهدف إسرائيل

Changed

بثت جماعة الحوثي مطلع نوفمبر مشاهد لإطلاق عدد كبير من الصواريخ والمسيّرات قالت إنّها استهدفت مواقع في إسرائيل
بثت جماعة الحوثي مطلع نوفمبر مشاهد لإطلاق عدد كبير من الصواريخ والمسيّرات - الأناضول
أطلق الحوثيون دفعة جديدة من الطائرات المسيرة ضد أهداف حساسة داخل إسرائيل، فيما استهدفت المقاومة الإسلامية في العراق قواعد أميركية بست هجمات.

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" مساء اليوم الإثنين استهداف 4 قواعد تضم قوات أميركية في العراق وسوريا بـ6 هجمات.

وقالت في بيان: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق أربع قواعد للاحتلال الأميركي بست هجمات استهدفت ثلاثة منها قاعدة عين الأسد غربي العراق".

وأضافت: "كان لقاعدة الاحتلال قرب مطار أربيل شمالي العراق وقاعدتي تل البيدر شمال سوريا والتنف جنوب سوريا ضربة لكل واحدة منذ فجر اليوم وخلال أوقات مختلفة".

وأوضحت أنه "تم استعمال الأسلحة المناسبة والتي أصابت أهدافها بشكل مباشر".

وفي زيارة غير معلنة إلى بغداد أمس الأحد، اعتبر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن الهجمات الموجهة ضد القوات الأميركية في العراق وسوريا، والتي اشتدت وتيرتها بعد بدء العدوان على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، "غير مقبولة على الإطلاق".

وبحسب أرقام أعلنها البنتاغون الجمعة، وقع بين 17 أكتوبر و3 نوفمبر/ تشرين الثاني 17 هجومًا في العراق و12 في سوريا.

"الحوثي" تطلق دفعة جديدة من المسيرات ضد إسرائيل

في غضون ذلك، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، مساء الإثنين، إطلاق دفعة من الطائرات المسيّرة على "أهداف حساسة" داخل إسرائيل.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع، نشره عبر حسابه على منصة "إكس".

وقال سريع: "أطلقت القوات المسلحة اليمنية (التابعة للحوثيين) دفعة من الطائرات المسيرة خلال الساعات الماضية على أهداف مختلفة وحساسة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة" دون تفاصيل.

وأضاف: "كان من نتائج العملية توقف الحركة في القواعد والمطارات المستهدفة (لم يذكرها) ولعدة ساعات".

وتوعد بـ"تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية دعما ونصرة لمظلومية الشعب الفلسطيني واستجابة لنداء شعبنا وكافة شعوب الأمة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة".

ومطلع نوفمبر/ تشرين الأول الجاري، بثّت جماعة الحوثي اليمنية  مشاهد لإطلاق عدد كبير من الصواريخ والمسيّرات، قالت إنّها استهدفت مواقع في إسرائيل الثلاثاء الماضي.

وأظهرت المشاهد التي بثّتها قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين وحسابات تابعة للجماعة في "تلغرام" ومنصة "إكس"، إطلاق نحو 15 صاروخًا، إضافة إلى قرابة 30 طائرة مسيّرة.

وغرّد المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع على منصّة "إكس"، قائلًا إنّها "عمليات مشتركة للقوة الصاروخية اليمنية وسلاح الجو المسيّر على أهداف في عمق الكيان الإسرائيلي في فلسطين المحتلة".

والثلاثاء الماضي، أعلنت جماعة الحوثي في بيان أنها "قامت بإطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الاسرائيلي في الأراضي المحتلة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة