الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

7 شهداء بينهم طفل.. الاحتلال يواصل اقتحامه مخيم جنين بالضفة الغربية

7 شهداء بينهم طفل.. الاحتلال يواصل اقتحامه مخيم جنين بالضفة الغربية

Changed

منذ أكثر من شهرين كثف الجيش الإسرائيلي عمليات اقتحام واعتقال في مدن وبلدات الضفة الغربية - وفا
منذ أكثر من شهرين كثف الجيش الإسرائيلي عمليات اقتحام واعتقال في مدن وبلدات الضفة الغربية - وفا
ارتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص الاحتلال في الضفة الغربية إلى 282 منذ 7 أكتوبر الفائت.

ارتفع عدد الشهداء في اقتحام الجيش الإسرائيلي المستمر لمخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة إلى 7 بينهم طفل فلسطيني، ما يرفع الحصيلة إلى 282 شهيدًا بالضفة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الثلاثاء، في بيان لها: "7 شهداء منذ فجر اليوم (الثلاثاء) جراء عدوان الاحتلال في جنين".

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية فإن "الشاب رشاد محمد تركمان (18 عامًا)، استشهد متأثرًا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال الإسرائيلي" في جنين.

وأعلن مستشفى ابن سينا، وصول عزيز محمد طالب (48 عامًا) من مخيم جنين، وهو مصاب جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب على الرأس والرقبة، عقب اعتقاله من المخيم واقتياده إلى معسكر سالم غرب جنين، قبل أن يفرج الاحتلال عنه ويسلمه لمركبة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، التي بدورها نقلته إلى المستشفى. 

كما أصيب شاب من مخيم جنين برصاص الاحتلال في الساق وجرى نقله إلى المستشفى.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل المضيئة في سماء جنين ومخيمها، ودفعت بتعزيزات عسكرية من شارع الناصرة، وسط اندلاع مواجهات في عدة أحياء، بالتزامن مع تحليق مكثّف لطائرات الاحتلال المسيّرة.

وفي بيان سابق الثلاثاء، أفادت وزارة الصحة بـ"استشهاد الشاب فؤاد عماد عباهرة (36 عامًا)، إثر منع الاحتلال سيارة الإسعاف من نقله إلى المستشفى لمدة نصف ساعة، بعد إصابته في الفخذ وتركه دون علاج".

كما "استشهد الطفل المريض أحمد محمد سمار (13 عاما)، بعد إعاقة الاحتلال وصوله لتلقي العلاج في مستشفى الشهيد خليل سليمان بجنين، أثناء العدوان على جنين"، بحسب البيان.

100 معتقل خلال يوم واحد

من جانبه، قال نادي الأسير الفلسطيني، إن حصيلة الاعتقالات في مدينة جنين ومخيمها تجاوز 100 الثلاثاء و400 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضاف: "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ صباح اليوم أكثر من 100 مواطن من جنين ومخيمها كحصيلة أولية، وقد جرى الإفراج عن عدد منهم بعد تعرضهم لعمليات تحقيق ميداني، وما تزال عمليات الاعتقال مستمرة".

ولفت إلى أن "حصيلة حالات الاعتقال في محافظة جنين بعد 7 أكتوبر، بلغت أكثر من 400، علمًا بأن حالات الاعتقال تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا".

واقتحمت قوات من جيش الاحتلال ترافقها جرافات مدينة جنين من محاور عدة، وداهمت مخيمها ونشرت قناصتها على أسطح بنايات مرتفعة.

كما فرضت قوات من الجيش حصارًا على أحياء في المخيم، وتمركزت أمام مداخل الطوارئ في مستشفيات جنين الحكومي والرازي والأمل.

وشرعت جرافات الاحتلال في تدمير البنية التحتية وممتلكات للمواطنين في المخيم، في حين اندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش وفلسطينيين وسُمعت أصوات تفجيرات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close