الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

محاولة تسلل مسلّحين إلى الجليل الغربي.. قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

محاولة تسلل مسلّحين إلى الجليل الغربي.. قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

Changed

مراسل "العربي" يرصد آخر التطورات على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة في القطاع الغربي لجنوب لبنان (الصورة: وسائل إعلام لبنانية)
أفاد مراسلنا بأنّ المعلومات الأولية تشير إلى أنّ الخلية التي حاولت التسلّل إلى إسرائيل هي من الفلسطينيين.

نفت مصادر لـ"العربي" المعلومات التي تُشير إلى أنّ خلية تابعة لـ"حزب الله" اللبناني قد تسلّلت إلى الجليل الغربي في الأراضي الفلسطينية المحتلة على الحدود مع لبنان.

 كما نفت المصادر حدوث أي اشتباك بين "حزب الله" وجيش الاحتلال، وهو ما أكده مسؤول في الحزب لوكالة رويترز، حيث قال إنّ الجماعة لم تنفذ أي عملية داخل إسرائيل.

وأفاد مراسلنا بأنّ المعلومات الأولية تشير إلى أنّ الخلية التي حاولت التسلّل إلى إسرائيل هي من الفلسطينيين.

قصف مدفعي

وشهدت الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، قصفًا مدفعيًا واشتباكات عند بلدة الضهيرة في القطاع الغربي جنوب لبنان. ووفق وسائل إعلام إسرائيلية، أصيب 3 جنود إسرائيليين في الاشتباكات المسلحة عند الحدود.

وأشار مراسلنا إلى إطلاق 3 صواريخ من القطاع الغربي في لبنان باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة المتاخمة للحدود مع لبنان، فيما تحدّثت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبناني عن قصف مدفعي من قوات الاحتلال الإسرائيلي على منطقة الضهيرة الحدودية في القطاع الغربي، وصولًا إلى بلدات مروحين والبستان والزلوطية.

وتحدّثت القناة 13 الإسرائيلية عن تبادل إطلاق نار بين الجيش ومسلّحين فجّروا السياج الحدودي مع لبنان.

إلى ذلك، أعلنت القناة 14 الإسرائيلية مقتل اثنين من المتسللين من لبنان بنيران جيش الاحتلال، بينما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أنّ الأجهزة الأمنية تُحاصر 4 مسلحين.

من جهتها، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بانتشار الجيش الإسرائيلي في منطقة التسلّل، بينما أطلقت مروحيات الاحتلال البالونات الحرارية فوق المنطقة.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أنّ السلطات الإسرائيلية أصدرت تعليماتها لسكان المناطق الحدودية بالتزام منازلهم.

وردًا على هذه الأحداث، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على أكثر من قرية في جنوبي لبنان. ووفق مراسل "العربي"، وسعت القوات الإسرائيلية رقعة القصف على جنوب لبنان ليشمل مناطق خراج بلدة يارين ومروحين وعيتا الشعب والظهيرة.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close