الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

بين مسدس بن غفير وتصريح منصور عباس

بين مسدس بن غفير وتصريح منصور عباس

Changed

رأينا قادة أكثر حنكة ودهاء من منصور عباس، دخلوا في لعبة "التكتيك" وفي النهاية عصرتهم إسرائيل وألقت بهم قشورا على قارعة الطريق، ولن يكون منصور عباس بأوفر حظا منهم.

لم يعد استنكار تصريحات رئيس القائمة الموحدة، منصور عبّاس، أمرا يجدي أي نفعٍ أو جدوى. الرجل أعلنها مرارًا وبشكل واضح؛ انحيازٌ للرواية الإسرائيليّة.

لم يكن آخر تصريح له "إسرائيل ولدت دولة يهوديّة وستبقى"، زلّة لسانٍ أو خروجا عن السياق. ولم يكن أول تصريح له بهذا الشأن. الرجل يتقن فنّ الهبوط من حضيض إلى حضيض ويُقدّم عروضًا في السياسة تطرب لها الأذن الإسرائيليّة الصهيونيّة وصولًا للمستوطنين، فيحصل على تصفيق حار في مؤتمر "غلوبس" على تأييده ليهوديّة الدولة وعدم جدوى التظاهر أو النضال ضد قانون القوميّة، ويحصل على استضافات وَدودة في الإعلام الإسرائيلي الذي يفاجَأ مذيعوه بتصريحاته المتنازِلة عن أي ثوابت وطنيّة فلسطينيّة.

لقراءة المقال كاملاً على موقع عرب 48
المصادر:
عرب 48

شارك القصة

سياسة - أميركا
واشنطن تعيد أميركيين وأجانب من مراكز الاحتجاز في شمال شرق سوريا - رويترز
واشنطن تعيد أميركيين وأجانب من مراكز الاحتجاز في شمال شرق سوريا - رويترز
شارك
Share

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أنها استعادت 11 من مواطنيها منهم 5 قصر، في أكبر عملية استعادة مواطنين أميركيين من شمال شرق سوريا. 

سياسة - لبنان
أعلن حزب الله أنه استهدف التجهيزات التجسسية في موقع السماقة ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة
أعلن حزب الله أنه استهدف التجهيزات التجسسية في موقع السماقة ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة - غيتي/ أرشيف
شارك
Share

أعلن حزب الله أنه نفذ هجومًا جويًا بمسيرات انقضاضية استهدفت ضباط وجنود الاحتلال أثناء تواجدهم في باحة ‏ثكنة يفتاح، وأصابتهم بدقة وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

سياسة - العالم
حظرت طالبان في أبريل 2022 زراعة نبتة الخشخاش التي تستخدم عصارتها لصناعة الأفيون والهيرويين
حظرت طالبان في أبريل 2022 زراعة نبتة الخشخاش التي تستخدم عصارتها لصناعة الأفيون والهيرويين - غيتي
شارك
Share

تعقد سلطات طالبان اجتماعات في إقليم بدخشان بعد مرور عدة أيام على احتجاجات ضد إزالة مزارع لنبات الخشخاش التي قُتل خلالها اثنان.

Close