الثلاثاء 25 يناير / يناير 2022

بين مسدس بن غفير وتصريح منصور عباس

بين مسدس بن غفير وتصريح منصور عباس
الخميس 23 ديسمبر 2021
رأينا قادة أكثر حنكة ودهاء من منصور عباس، دخلوا في لعبة "التكتيك" وفي النهاية عصرتهم إسرائيل وألقت بهم قشورا على قارعة الطريق، ولن يكون منصور عباس بأوفر حظا منهم.

لم يعد استنكار تصريحات رئيس القائمة الموحدة، منصور عبّاس، أمرا يجدي أي نفعٍ أو جدوى. الرجل أعلنها مرارًا وبشكل واضح؛ انحيازٌ للرواية الإسرائيليّة.

لم يكن آخر تصريح له "إسرائيل ولدت دولة يهوديّة وستبقى"، زلّة لسانٍ أو خروجا عن السياق. ولم يكن أول تصريح له بهذا الشأن. الرجل يتقن فنّ الهبوط من حضيض إلى حضيض ويُقدّم عروضًا في السياسة تطرب لها الأذن الإسرائيليّة الصهيونيّة وصولًا للمستوطنين، فيحصل على تصفيق حار في مؤتمر "غلوبس" على تأييده ليهوديّة الدولة وعدم جدوى التظاهر أو النضال ضد قانون القوميّة، ويحصل على استضافات وَدودة في الإعلام الإسرائيلي الذي يفاجَأ مذيعوه بتصريحاته المتنازِلة عن أي ثوابت وطنيّة فلسطينيّة.

لقراءة المقال كاملاً على موقع عرب 48
المصادر:
عرب 48

شارك القصة

سياسة - العالم
منذ 19 دقائق
تقرير حول التصعيد السياسي والتحشيد العسكري على خط الأزمة الأوكرانية (الصورة: غيتي)
شارك
Share

قال جونسون: "اتفقنا على أننا سنردّ على أي هجوم روسي على أوكرانيا عبر فرض عقوبات شديدة ومنسّقة، أشدّ من أيّ أمر قمنا به من قبل".

سياسة - بريطانيا
منذ 48 دقائق
مادة لـ"أنا العربي" تستعرض تفاصيل خطة "إنقاذ الكلب الكبير" لحماية جونسون من خطر الإقالة بعد فضيحة الحفلات (الصورة: غيتي)
شارك
Share

قال ناطق باسم جونسون للصحافيين الثلاثاء إن رئيس الوزراء البريطاني "سيتعاون بالكامل مع التحقيق، مهما كانت الطريقة التي سيطلب فيها ذلك".

سياسة - إيران
منذ ساعة
مداخلة لمراسل "العربي" في طهران حول تفاصيل المقترح الروسي بشأن البرنامج النووي لإيران (الصورة: غيتي)
شارك
Share

شددت لندن على أنها تواصل العمل "بشراكة وثيقة مع حلفائها" بهدف التوصل إلى اتفاق، لكنها حذرت من أن "المفاوضات بدأت تصل إلى مأزق خطير".

Close