الإثنين 6 مايو / مايو 2024

آمبر هيرد تخرج عن صمتها وتنتقد الدعم "غير العادل" لجوني ديب

آمبر هيرد تخرج عن صمتها وتنتقد الدعم "غير العادل" لجوني ديب

Changed

"العربي" يستطلع أبرز ردود فعل النجوم حول قضية جوني ديب وآمبر هيرد (الصورة: رويترز)
أشارت الممثلة الأميركية آمبر هيرد إلى أنها لا تلوم هيئة المحلفين على الحكم الصادر ضدها في محاكمة التشهير، لكنها تنتقد المعلقين عبر الإنترنت.

في أول مقابلة تلفزيونية لها بعد خسارتها أمام زوجها السابق الممثل جوني ديب في دعوى تشهير، صرحت الممثلة الأميركية آمبر هيرد أنها لا تلوم هيئة المحلفين على الحكم الصادر ضدها، لكنها انتقدت التعليق على وسائل التواصل الاجتماعي المحيط بالقضية.

فقد اعتبرت في أول تصريحات علنية لها منذ صدور الحكم، أن بعض التعليقات بحقها على مواقع التواصل الاجتماعي "غير عادلة"، وذلك خلال مقابلة مع شبكة "إن بي سي" الأميركية صباح اليوم الإثنين.

وعلقت هيرد على الحكم لصالح ديب: "أنا لا ألوم هيئة المحلفين. أنا أفهم بالفعل. إنه شخصية محبوبة ويشعر الناس أنهم يعرفونه. إنه ممثل رائع".

ومع ذلك، انتقدت هيرد المعلقين على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلة إنهم كانوا إلى جانب ديب بأغلبية ساحقة وغير مبررة طوال فترة المحاكمة التي استمرت سبعة أسابيع. 

وقالت هيرد: "لا أهتم بما يفكرون عني أو ما هي الأحكام التي يصدرونها بشأن ما حدث في خصوصية بيتي، وفي زواجي، خلف الأبواب المغلقة. أنا لا أفترض أن الشخص العادي يجب أن يعرف هذه الأشياء. ولذا فأنا لا آخذ الأمر على محمل شخصي".

وتابعت الممثلة البالغة من العمر 36 عامًا: "حتى ولو كنتم تعتقدون أنني أكذب، فلا تستطيعون النظر في عيني وإخباري أنكم تعتقدون أن ما حصل على وسائل التواصل الاجتماعي تمثيل عادل. لا يمكنكم إخباري أنكم تعتقد أن هذا كان عادلاً".

أشهر محاكمة في هوليوود

وكانت المحكمة الأميركية، قد قضت منذ نحو أسبوعين بحصول ديب على 15 مليون دولار من هيرد، وقد تمّ تخفيضه إلى 10.35 ملايين دولار، بينما منحت هيرد تعويضًا بواقع مليوني دولار، في حُكم وصفه النجم الشهير بأنه تبرئة لاسمه فيما أكدت طليقته أنها تشعر بـ"خيبة أمل".

فقد رأت هيئة المحلفين أن الممثلة آمبر هيرد شوهت سمعة زوجها السابق الممثل جوني ديب باتهامها له بتعنيفها، بعد أشهر محاكمة في هوليوود استمرت ستة أسابيع وشوهدت جلساتها على نطاق واسع حول العالم، وتضمنت أدلة واضحة وصريحة وشهادة توضح بالتفصيل العلاقة المتوترة بين الزوجين السابقين.

رواد الإنترنت والنجوم يدعمون ديب

في السياق، أشارت مقالة على شبكة "إن بي سي" مصاحبة لمقابلة هيرد إلى أن هاشتاغ "العدالة لجوني ديب" حصد على تطبيق "تيك توك" ما يقرب من 20 مليار مشاركة مقابل 80 مليون لوسم "العدالة لآمبر هيرد".

في الوقت نفسه، سجل وسم "آمبر هيرد مذنبة" وعلامات تصنيف المماثلة 900 مليون مشاهدة، حسبما ذكرت شبكة "إن بي سي".

في المقابل، صرح متحدث باسم هيرد في بيان أن مقابلة الممثلة الأخيرة كانت ردة فعل على طريقة ظهور ديب في وسائل الإعلام بعد الحكم.

وأضاف البيان أن "السيدة هيرد كانت تنوي ببساطة الرد على ما فعلوه.. وفعلت ذلك بالتعبير عن أفكارها ومشاعرها، والتي لم يُسمح لها بفعل الكثير منها في منصة الشهود".

يذكر أن ردود الفعل بخصوص القضية أتت أيضًا "مشجعة" لجوني ديب من قبل مشاهير هوليوود والعالم، حيث نشر عدد كبير من النجوم صورًا لهم مع الممثل واحتفلوا بفوز زميلهم على طليقته.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close