الجمعة 24 مايو / مايو 2024

أبطال إفريقيا.. نادي الوداد يودع البطولة والترجي إلى ربع النهائي

أبطال إفريقيا.. نادي الوداد يودع البطولة والترجي إلى ربع النهائي

Changed

من مباراة الترجي والهلال السوداني
من مباراة الترجي والهلال السوداني - فيسبوك
سيحمل ناديان عربيان آمالًا كبيرة بمواصلة الرحلة في دوري أبطال إفريقيا بعد خروج 5 أندية عربية من أصل 7 مشاركة وآخرها الوداد المغربي.

حرم فريق سيمبا التنزاني، يوم أمس السبت، منافسه الوداد المغربي من التأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، فيما تمكن نادي الترجي التونسي من اللحاق بركب المتأهلين بعد فوزه على الهلال السوداني. 

وجاء خروج حامل لقب البطولة عام 2022 ووصيف البطل الموسم الماضي، بفعل الفوز الكبير الذي حققه سيمبا التنزاني على فريق جوانينغ غالاكسي البوتسواني بنتيحة 6-0 في المجموعة الثانية، ليتقدم سيمبا إلى المركز الثاني ويتقاسمه مع الوداد.

تأهل الفريق التنزاني على حساب الوداد جاء رغم تحقيق الأخير فوزًا على أسيك أبيدجان العاجي الذي تأهل باكرًا بفعل تفوقه في صدارة المجموعة بـ11 نقطة، بنتيجة 1-0، بهدف من توقيع منتصر لحتيمي.

الأولى منذ 2016

ومع تقاسم "وداد الأمة" وسيمبا التنزاني المركز الثاني في المجموعة الثانية، رجحت المواجهة المباشرة "سيمبا" للتأهل بعدما فاز 2-0 على أرضه أمام الوداد في لقاء الإياب، علمًا أن النادي المغربي تفوق بهدف وحيد ذهابًا. 

منتصر لحتيمي بعد تسجيله هدف الوداد
منتصر لحتيمي بعد تسجيله هدف الوداد - فيسبوك

وهذه هي المرة الأولى منذ عام 2016، التي يغيب فيها الوداد عن ربع نهائي المسابقة القارية، وذلك بعد سلسلة أزمات عصفت بالنادي لاسيما حادثة اعتقال رئيسه سعيد الناصيري للاشتباه في تورطه في قضية ضخمة تتعلق بالمخدرات، مع تخبط في الاستقرار الفني بعد عملية تبديل المدرب عادل رمزي بالمدرب التونسي فوزي البنزرتي. 

تأهل الترجي التونسي

وفي مباراة من المجموعة الثالثة، حسم الترجي التونسي تأهله إلى ربع النهائي، بعدما فاز على ضيفه الهلال السوداني بهدف نظيف سجله ياسين مرياح، ليرفع الفريق التونسي رصيده إلى 11 نقطة، متقدمًا على الهلال صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط. 

وتمكن فريق بيترو أتلتيكو الأنغولي من التغلب على النجم الساحلي في المجموعة نفسها 2-0، ليتأهل كأول المجموعة، فيما ودع الفريق التونسي الثاني في المجموعة نفسها البطولة، بالمركز الرابع والأخير برصيد أربع نقاط. 

فريق عربي آخر ودع المسابقة، وهو بيراميدز المصري الذي شارك للمرة الأولى في البطولة القارية الأهم لأندية القارة، إذ فشل الفريق المصري بتحقيق الفوز على ضيفه نواذيبو الموريتاني، واكتفى الفريقان بالتعادل 2-2، ليخرجا من المنافسة بعد أن حل بيرامديز رابعًا برصيد 5 نقاط، فيما جاء ترتيب الفريق المويتاني ثالثًا بعدد النقاط نفسها، لكن مع فارق المواجهات. 

أما بطل المجموعة الأولى، فكان فريق ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي الذي تغلب على ضيفه مازمبي الكونغولي 1-0، وتصدر بجدارة مع رصيد 13 نقطة، فيما حل الفريق الكونغولي ثانيًا برصيد 10 نقاط. 

وبتلك النتائج، أسدل الستار على مرحلة دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، حيث لم يتبق إلا ناديان عربيان في الدور القادم، وهما الأهلي المصري، إضافة للترجي التونسي، اللذين يعول عليهما لتعويض نتائج المنتخبات العربية الأخرى التي خرجت من المنافسة باكرًا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close