الإثنين 17 يونيو / يونيو 2024

أحداث البحر الأحمر.. إصابة سفينة وتدمير 5 مسيّرات وغارتان على الحديدة

أحداث البحر الأحمر.. إصابة سفينة وتدمير 5 مسيّرات وغارتان على الحديدة

Changed

دمّرت "سنتكوم" طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون فوق البحر الأحمر
دمّرت "سنتكوم" طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون فوق البحر الأحمر - الأناضول
أعلنت "سنتكوم" إصابة سفينة شحن بثلاثة صواريخ أطلقتها جماعة الحوثي، وتدمير 5 طائرات مسيّرة أطلقتها الجماعة اليمنية فوق البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" اليوم الأربعاء، إصابة سفينة شحن بثلاثة صواريخ أطلقتها جماعة الحوثي، بينما دمّرت قوات القيادة خمس طائرات مسيّرة أطلقتها الجماعة اليمنية فوق البحر الأحمر.

وقالت "سنتكوم" في بيان نشرته على منصّة "إكس" فجر اليوم الأربعاء، إنّ الحوثيين أطلقوا صباح أمس الثلاثاء، 5 صواريخ بالستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر".

تدمير 5 مسيّرات حوثية

وأضاف البيان أنّ 3 من الصواريخ أصابت سفينة شحن "أم في لاكس" المملوكة لليونان وترفع علم جزر مارشال، مشيرة إلى أنّ السفينة واصلت رحلتها رغم إصابتها.

وأشار إلى أنّه لم يتمّ الإبلاغ عن أي إصابات في السفن الأميركية أو سفن التحالف أو سفن الشحن في المنطقة.

وفي هجوم منفصل، أفادت "سنتكوم" بأنّ قواتها دمّرت 5 طائرات مسيّرة فوق البحر الأحمر، تم إطلاقها من منطقة يُسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

من جهتها، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنّ سفينة لنقل البضائع تعرّضت في وقت سابق الثلاثاء، لتسرّب المياه إلى داخلها جراء هجوم صاروخي شنّته جماعة الحوثي اليمنية قبالة ساحل اليمن، أبلغت عن تعرّضها لمزيد من الأضرار جراء ضربة ثانية.

غارتان على الحديدة

ومساء أمس الثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي في بيان مقتضب، أنّ الطيران الأميركي البريطاني شنّ غارتين على منطقة الجبانة غربي مدينة الحديدة.

ولم تذكر قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للجماعة مزيدًا من التفاصيل. فيما لم يصدر تعليق من قبل البلدين بشأن هذا القصف.

ويوجد في منطقة الجبّانة أحد معسكرات الدفاع الجوي التابع للحوثيين.

وتُعدّ محافظة الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارًا دوليًا وثلاثة موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطًا ساحليًا طويلًا.

وشنّت جماعة الحوثي أكثر من 50 هجومًا في منطقة البحر الأحمر منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، تضامنًا مع قطاع غزة الذي يُواجه حربًا إسرائيلية مستمرة منذ 7 اكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ووسّعت نطاق هجماتها لاحقًا ليشمل المحيط الهندي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close