الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

تعرضت لهجوم صاروخي.. سفينة تجارية تبعث برسالة استغاثة من البحر الأحمر

تعرضت لهجوم صاروخي.. سفينة تجارية تبعث برسالة استغاثة من البحر الأحمر

Changed

الحوثيون في البحر الأحمر
يشن الحوثيون هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ في منطقة البحر الأحمر منذ نوفمبر الماضي- رويترز
أطلقت السفينة رسالة استغاثة تفيد بتعرضها لأضرار في عنبر التخزين، وأن المياه تتسرب إليها على بعد نحو 54 ميلًا بحريًا جنوب غربي مدينة الحديدة.

أفادت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، اليوم الثلاثاء، بتسرّب المياه إلى سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن، وقد مالت على أحد جانبيها بعد استهدافها بثلاثة صواريخ.

وأوضحت أمبري أن السفينة أطلقت رسالة استغاثة تفيد بتعرضها لأضرار في عنبر التخزين، وأن المياه تتسرب إليها على بعد نحو 54 ميلًا بحريًا جنوب غربي مدينة الحديدة اليمنية.

وتابعت: "بحسب رسالة الاستغاثة، السفينة تميل على أحد جانبيها".

هجمات الحوثيين

من جانبها، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (يو كاي إم تي أو)، التي تديرها البحرية الملكية البريطانية، أنها "تلقت بلاغًا عن حادثة" جنوب غرب الحُديدة، بدون الخوض في التفاصيل.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم، الذي يتزامن مع حملة يشنّها الحوثيون اليمنيون ضد سفن "مرتبطة بإسرائيل وبريطانيا والولايات المتحدة"، تضامنًا مع قطاع غزة وردًا على "العدوان الأميركي البريطاني على اليمن".

وليل الإثنين الثلاثاء، أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) في بيان، أنها قواتها دمّرت "طائرة بدون طيار فوق البحر الأحمر، تم إطلاقها من منطقة يسيطر عليها الحوثيون"، مشيرةً إلى أن المسيّرة كانت "تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية في المنطقة".

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان الحوثيين تنفيذ ثلاث عمليات ضد سفن تجارية في البحر الأحمر والمحيط الهندي، إضافة إلى هجومين على مدمّرتين حربيتين أميركيتين في البحر الأحمر.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close