الجمعة 24 مايو / مايو 2024

أدت لمقتل شخص وقطع الكهرباء.. عواصف قوية تضرب شرق أستراليا

أدت لمقتل شخص وقطع الكهرباء.. عواصف قوية تضرب شرق أستراليا

Changed

عواصف أستراليا
تسببت العواصف في اقتلاع الأسقف والأشجار وقطع التيار الكهربائي عن مئات آلاف المنازل - إكس
تسببت عواصف قوية بمقتل شخص وقطع التيار الكهربائي عن مئات آلاف من المنازل عن مقاطعة فيكتوريا الأسترالية.

تسببت عواصف مصحوبة برياح قوية في مقتل شخص فيما انقطع التيار الكهربائي عن مئات آلاف المنازل في شرق أستراليا، على ما أعلنت السلطات الأربعاء.

وضربت العواصف مناطق واسعة من مقاطعة فيكتوريا الثلاثاء مع أمطار غزيرة ورياح زادت سرعتها عن 150 كيلومترًا في الساعة على ما أفادت أجهزة الطوارئ.

وقضى مربي مواش يبلغ خمسين عامًا في العاصفة بعدما أصابته قطعة حطام عندما كان على جرار شرق ملبورن على ما أفادت السلطات خلال مؤتمر صحافي.

وأدت الرياح أيضًا لاتساع رقعة حرائق غابات في منطقة غرامبيانز غرب ملبورن أتت على عدد غير محدد من المنازل في هذه المدينة الصغيرة.

وفي عز العاصفة، انقطع التيار الكهربائي عن 530 ألف منزل وشركة بحسب الشركة المشغلة لسوق الطاقة الاسترالية، ولا يزال مقطوعًا الأربعاء عن حوالى 174 ألف منزل.

توقف أكبر مولد كهربائي

وفي هذا الإطار، أوضحت الشركة أنه "نظرًا إلى حجم الأضرار قد نحتاج إلى أيام بل أسابيع لإعادة التيار الكهربائي إلى كافة المتضررين".

واقتلعت الرياح أسطحًا وأشجارًا وأعمدة كهرباء على ما ذكرت وسائل الاعلام وعلى ما أظهرت صور تم تشاركها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

عواصف أستراليا
هذا أكبر عطل للكهرباء في تاريخ مقاطعة فيكتوريا- إكس

وأدى سقوط أعمدة إلى توقف أكبر مولد للكهرباء في مقاطعة فكتوريا في محطة لوي يانغ أي العاملة بالفحم التي أعيد وصلها بالشبكة.

وقالت ليلي دامبروزيو وزيرة الطاقة في مقاطعة فيتكوريا "إنه أكبر عطل في تاريخ المقاطعة".

وأدت الصواعق إلى اندلاع "حرائق عدة" في مقاطعة فيكتوريا على ما أفاد مسؤول إدارة الطوارئ ريك ناغنت.

وقالت فرق الإطفاء إنه من المبكر  تحديد عدد المنازل المحترقة فيما ذكرت صحيفة "ذي آيدج" الصادرة في ملبورن أن النيران أتت على عشرين منزلًا.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close