الثلاثاء 25 يناير / يناير 2022

"أسرار" الملكة إليزابيث.. طريقة "خاصة" لأكل الهمبرغر وطبق "ممنوع"

"أسرار" الملكة إليزابيث.. طريقة "خاصة" لأكل الهمبرغر وطبق "ممنوع"
الأربعاء 12 يناير 2022

تحدّث طاهي الملكة السابق عن الوجبة السريعة المفضلة لدى صاحبة العرش البريطاني، الملكة إليزابيث الثانية، على الرغم من كشفه عن ميلها إلى تجنب الوجبات غير الصحية بشكل عام.

فوفق موقع "ذا صن"، عمل الطاهي المحترف دارين أوغرادي في المطبخ الملكي لمدة 15 عامًا، تولى خلالها إعداد وجبات الطعام للملكة والأمير هاري والأمير ويليام والأميرة ديانا طيلة فترة وجوده في قصر باكنغهام.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Darren McGrady (@darren_mcgrady)

وكشف أوغرادي أن الملكة (95 عامًا)، تتجنب الوجبات السريعة قدر المستطاع، ولكن هناك وجبة معينة تستمتع بها حقًا، وهي "الهمبرغر".

فمثل معظم الناس، تستمتع الملكة بتناول "الهمبرغر"، إلا أنها تطلبها بطريقة غير تقليدية، وتحديدًا بدون الخبز.

وعلى عكس كل الناس، لا تتعب الملكة نفسها بالذهاب إلى مطاعم الوجبات السريعة التي تقدم هذا الطبق، مثل "ماكدونالدز" أو برغر كينغ"، فهي تحصل على وجبتها السريعة، من فريق المطبخ الخاص بها الذي يقوم بإعداد اللحم من الصفر.

وقال أوغرادي: "في بالمورال، كنا نصنع البرغر بأنفسنا. كانوا يطلقون النار على الغزلان، وكنا نصنع برغر من لحم الغزال".

ويتابع الطاهي الملكي السابق: "كان هناك التوت البري الرائع الذي نضيفه إلى الطبق، لكننا لم نكن نقدم قطعة اللحم بالخبز المخصص للبرغر مطلقًا".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Darren McGrady (@darren_mcgrady)

وعندما لم يكن دارين يصنع البرغر الخالي من الخبز لجلالتها، كان يقوم بشكل أساسي بطهي الطعام الفرنسي الكلاسيكي.

بالإضافة إلى ذلك، أفصح دارين أيضًا أن الملكة لم تكن تستمتع بالبيتزا مطلقًا، مؤكّدًا أنه لم يتم تقديم قطعة بيتزا واحدة طوال الـ15 عامًا له في القصر، حيث يسيطر المطبخ الفرنسي على مائدة الطعام الملكية.

أما بالنسبة للحلوى، فسبق وأعلن الشيف في حديث صحافي سابق أن الملكة إليزابيث الثانية هي من أشد محبي "كعكة البسكويت بالشوكولاتة".

يذكر أنه بينما تستمتع الملكة بوجبة "الهمبرغر" على طريقتها، من دون شك، فإنه لا أحد يعلم وجبتها المفضلة على الإطلاق، وهذا سر لن تشاركه أبدًا، كما يقول المراسل الملكي السابق جوردون راينر.

فبعد تغطيته أكثر من 20 جولة ملكية، ذكرت صحيفة "ذا صن" أن أحد الموظفين أخبر راينر أنه "إذا كشفت عن وجبتها المفضلة فلن تحصل على أي شيء آخر".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

لايف ستايل - بريطانيا
الأحد 23 يناير 2022
تقرير عن تصريحات الأمير هاري وزوجته عن العائلة المالكة (الصورة: غيتي)
شارك
Share

يمهد التقارب العائلي الجديد الطريق لدوق ساسكس لزيارة المملكة المتحدة للانضمام إلى الاحتفالات بمناسبة مرور 70 عامًا على تولي جدته العرش البريطاني.

لايف ستايل - العالم
الأحد 23 يناير 2022
يتحدث المستشار في التنمية البشرية، د. محسن الحسن لـ "العربي" عن أبرز الخطوات التي يجب اتباعها لتطوير مهارات التواصل مع الآخرين (الصورة: غيتي)
شارك
Share

يفتقد الكثير من الشباب لمهارة التواصل مع الآخرين، وزادت من حدة هذه المشكلة ظهور منصات التواصل التي تعزل الناس عن بعضهم البعض، فكيف يمكن التغلب على هذا الأمر؟

لايف ستايل - العالم
الأربعاء 19 يناير 2022
مراسلة "العربي" ترصد في تقرير خاص عاصفة ثلجية شلّت الحركة في عدة ولايات أميركية (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تم تداول صور سيدة تلتقط صورًا لنفسها بينما كانت سيارتها الصفراء تغرق تحت جليد نهر ريدو في ضاحية مانوتيك، قبل أن يتم إنقاذها في اللحظات الأخيرة.

Close