السبت 27 أبريل / أبريل 2024

"أسرار" الملكة اليزابيث.. طاهٍ ملكي يكشف ماذا تأكل سيدة العرش البريطاني

"أسرار" الملكة اليزابيث.. طاهٍ ملكي يكشف ماذا تأكل سيدة العرش البريطاني

Changed

طباخ ملكي سابق يكشف ماذا تأكل الملكة اليزابيث (أرشيف- غيتي)
طباخ ملكي سابق يكشف ماذا تأكل الملكة اليزابيث ( الصورة: أرشيف غيتي)
أجاب الطاهي المحترف دارين أوغرادي الذي عمل في المطبخ الملكي البريطاني لمدة 15 عامًا، عن ماذا تأكل الملكة إليزابيث وبعض "أسرارها" الغذائية.

أصبحت اليزابيث الثانية البالغة من العمر 96 عامًا، أول عاهل بريطاني يحتفل باليوبيل البلاتيني وذلك بمناسبة مرور 70 عامًا على توليها العرش، ولا تزال حياة و"أسرار" سيدة العرش البريطاني تلقى اهتمامًا شعبيًا كبيرًا، وقد يتساءل البعض ماذا تأكل الملكة اليزابيث، لا سيما وأنها حرصت طيلة فترة عهدها على إبقاء حياتها الخاصة بعيدة عن الإعلام.

وبمناسبة اليوبيل البلاتيني أقيمت احتفالات على مدار شهر يونيو/ حزيران الفائت جذبت أنظار العالم، إلا أنه قبيل الاحتفالات، ظهر دارين أوغرادي وهو طاهٍ ملكي سابق قضى 15 عامًا  في قصر باكنغهام وقصر كنسينغتون، في مقابلة شارك فيها تفاصيل غير معروفة عن العائلة المالكة وعاداتهم الغذائية.

فوفق موقع "بريتيش هريتيج"، تولى أوغرادي خلال فترة عمله مع العائلة الملكية إعداد وجبات الطعام للملكة والأمير هاري والأمير ويليام والأميرة ديانا، وتحدّث طاهي الملكة السابق في كتابه عن الوجبة السريعة المفضلة لدى اليزابيث الثانية، على الرغم من كشفه عن ميلها إلى تجنب الوجبات غير الصحية بشكل عام.

 الملكة اليزابيث تأكل "الهمبرغر"

وكشف أوغرادي أن اليزابيث، تتجنب الوجبات السريعة قدر المستطاع ولكن هناك وجبة معينة تستمتع بها حقًا، وهي "الهمبرغر"، فمثل معظم الناس تستمتع ملكة بريطانيا بتناول هذا الطبق الذي يعد شعبيًا إلا أنها بالطبع تطلبه بطريقة غير تقليدية، وتحديدًا بدون الخبز.

وعلى عكس كل الناس، لا تتعب الملكة نفسها بالذهاب إلى مطاعم الوجبات السريعة التي تقدم هذا الطبق، مثل "ماكدونالدز" أو برغر كينغ"، فهي تحصل على وجبتها السريعة، من فريق المطبخ الخاص بها الذي يقوم بإعداد اللحم من الصفر.

وقال أوغرادي: "في بالمورال، كنا نصنع البرغر بأنفسنا. كانوا يطلقون النار على الغزلان، وكنا نصنع برغر من لحم الغزال".

ويتابع الطاهي الملكي السابق: "كان هناك التوت البري الرائع الذي نضيفه إلى الطبق، لكننا لم نكن نقدم قطعة اللحم بالخبز المخصص للبرغر مطلقًا". 

وعندما لم يكن دارين يصنع البرغر الخالي من الخبز لجلالتها، كان يقوم بشكل أساسي بطهي الطعام الفرنسي الكلاسيكي.

الطباخ الملكي المحترف دارين أوغرادي – موقعه الإلكتروني
الطباخ الملكي المحترف دارين أوغرادي – موقع الإلكتروني

وجبة لا تحبها الملكة اليزابيث

بالإضافة إلى ذلك، أفصح دارين أيضًا أن الملكة لم تكن تستمتع بالبيتزا مطلقًا، مؤكّدًا أنه لم يتم تقديم قطعة بيتزا واحدة طوال الـ15 عامًا له في القصر، حيث يسيطر المطبخ الفرنسي على مائدة الطعام الملكية.

أما بالنسبة للحلوى، فسبق وأعلن الشيف في حديث صحافي سابق أن الملكة إليزابيث الثانية هي من أشد محبي "كعكة البسكويت بالشوكولاتة".

ما هي وجبة الملكة اليزابيث المفضلة؟

يذكر أنه بينما تستمتع الملكة بوجبة "الهمبرغر" على طريقتها، من دون شك، فإنه لا أحد يعلم وجبتها المفضلة على الإطلاق، وهذا سر لن تشاركه أبدًا، كما يقول المراسل الملكي السابق جوردون راينر.

فبعد تغطيته أكثر من 20 جولة ملكية، ذكرت صحيفة "ذا صن" أن أحد الموظفين أخبر راينر أنه "إذا كشفت عن وجبتها المفضلة فلن تحصل على أي شيء آخر".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close