الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

يقترب من كتابة تاريخ جديد لهدافي المونديال.. الفرنسي مبابي نجمًا فوق العادة

يقترب من كتابة تاريخ جديد لهدافي المونديال.. الفرنسي مبابي نجمًا فوق العادة

Changed

كيليان مبامبي
أمام مبابي مسيرة مونديالية قد يحطم خلالها أرقام أساطير اللعبة - غيتي
يتصدر النجم الفرنسي مبابي ترتيب هدافي مونديال قطر بخمسة أهداف رافعًا رصيده في بطولتين إلى 9، الأمر الذي قد يؤهله لتسجيل أعلى رقم أهداف في البطولة على مر التاريخ.

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، أمس الإثنين، بأداء نجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم قطر 2022، وتصدره لترتيب الهدافين في المونديال حتى الآن برصيد خمسة أهداف.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الفرنسي نظيره الإنكليزي في الدور ربع النهائي، يوم السبت المقبل، على استاد البيت بمدينة الخور.

وقال "الفيفا" في تقرير على موقعه الرسمي: "يواصل كيليان مبابي، وهو الهداف الحالي لكأس العالم، تحطيم الأرقام وتقديم أداء من الطراز الرفيع، وبهذه الوتيرة، يمكن للفتى الفرنسي أن يصبح أفضل لاعب في تاريخ أم البطولات".

"أمر يدعو إلى الدهشة"

وأضاف التقرير: "بتسجيله لهدفين في مرمى المنتخب البولندي في دور الستة عشر، يكون لاعب باريس سان جيرمان قد وقع هدفيه الرابع والخامس في البطولة، ليتربع على قائمة الهدافين، ولعلها المرة الأولى التي يسجل خلالها لاعب ثنائية في دور الستة عشر ضمن نسختين متتاليتين من كأس العالم، ففي روسيا 2018، سجل هذا اللاعب المنحدر من ضاحية بوندي بالعاصمة باريس مرتين خلال مباراة لا تنسى أمام المنتخب الأرجنتيني (4 - 3)".

وتابع التقرير: "أن يسجل مبابي هذا الكم من الأهداف وهو لم يكمل بعد عامه الرابع والعشرين هو أمر يدعو إلى الدهشة، وهو ما لم يستطع لا الملك بيليه، والكبير رونالدو ولا حتى الهداف التاريخي للمونديال ميروسلاف كلوزه، تحقيقه في مثل هذه السن".

تحطيم أرقام الأساطير

ويتربع الألماني كلوزه على عرش صدارة هدافي بطولات كأس العالم بعد 16 هدفًا سجلها في أربع بطولات امتدت من مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002، وحتى البرازيل 2014. 

وأوضح تقرير الفيفا: "على سبيل المقارنة، يملك مبابي نفس عدد الأهداف التي سجلها ليونيل ميسي في بطولات كأس العالم ويفوق كريستيانو رونالدو بهدف واحد، غير أن الاختلاف الحاصل هو أن الأسطورتين الأرجنتيني والبرتغالي تجاوزا الخامسة والثلاثين من العمر وخاضا كأس العالم في خمس مناسبات، بينما اللاعب الفرنسي يخوض في قطر المونديال الثاني في مسيرته بعد روسيا، وعلى خلاف ميسي ورونالدو، يملك الفتى الباريسي كأسًا عالمية في رصيده خلال مشاركته الأولى".

ويملك نجم النادي الباريسي في رصيده من الأهداف خلال بطولتي كأس عالم، 9 أهداف، وهو عدد مرشح للارتفاع بفضل عامل السن الذي قد يمكن مبابي من لعب بطولتي مونديال أو أكثر مع مرور الزمن. 

المصادر:
العربي - وكالة الأنباء القطرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close