الجمعة 17 مايو / مايو 2024

الكلمات الأخيرة قبل مواجهة فرنسا.. مدرب المغرب: سنلعب للفوز وللتاريخ

الكلمات الأخيرة قبل مواجهة فرنسا.. مدرب المغرب: سنلعب للفوز وللتاريخ

Changed

الركراكي خلال المؤتمر الصحافي المخصص لمباراة نصف النهائي ضد فرنسا - غيتي
الركراكي خلال المؤتمر الصحافي المخصص لمباراة نصف النهائي ضد فرنسا - غيتي
أكد مدرب منتخب المغرب أن لاعبيه سيلعبون أمام فرنسا للفوز ولتحقيق إنجاز غير مسبوق، مثنيًا على الروح التي يتمتعون بها، ومعتبرًا أن المنافس هو أفضل منتخب عالميًا.

أعلن وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي، اليوم الثلاثاء، عن جاهزية لاعبيه لمواجهة فرنسا، غدًا الأربعاء، على استاد البيت في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وبجرعة كبيرة من المعنويات المرتفعة، دخل الركراكي المؤتمر المخصص لمباراة فرنسا غدًا، مؤكدًا أن أسود الأطلس سيلعبون للفوز ولا شيء غيره. 

وقال الركراكي في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: "سنواجه غدًا أفضل منتخب في العالم وفي المونديال، ونسعى لتحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية".

وأشار إلى أن منتخبه يعاني من الإصابات، ولكنه يتعافى بسرعة، وقد وضع أفضل تشكيلة ممكنة من اللاعبين الجاهزين لمباراة الغد.

وأضاف: "ما نريد تغييره هو العقلية، خاصة عقلية قارتنا، وإذا اكتفينا بالوصول إلى نصف النهائي، ونقول إننا حققنا إنجازًا فهذا ليس كافيًا، بل سنلعب للوصول للنهائي، وقد خضنا المشوار الأصعب وكل مرة كان أغلبهم يتكهنون بإقصائنا ونحن نسعى إلى الفوز وبلوغ النهائي وهذا حلمنا".

حكيمي سيفوز على صديقه

وأشار إلى أن لاعبه أشرف حكيمي يتمرن مع كيليان مبابي، نجم المنتخب الفرنسي، يوميًا في باريس سان جيرمان ولديه فكرة دقيقة عن اللاعب، مبينًا أن المنتخب الفرنسي لديه لاعبون آخرون يشكلون خطورة، فهناك غريزمان وعثمان ديمبلي.

وقال الركراكي: "إذا ركزنا على غريزمان أو مبابي فسيكون ذلك خطأ، علينا أن نركز على كل لاعبي المنتخب، وأنا واثق من أن أشرف حكيمي سيكون جاهزًا غدًا بنسبة 100% ويتمكن من الفوز على صديقه".

وتجمع مبابي وحكيمي زمالة متينة في النادي الباريسي، كما أنهما يتشاركان في علاقة صداقة قوية خارج الملعب، بدت واضحة على مواقع التواصل في حساباتهما الرسمية.

صداقة كبيرة تجمع مبابي وحكيمي
صداقة كبيرة تجمع مبابي وحكيمي - غيتي

الروح والمشجعون

الركراكي قال اليوم: "مفتاح العبور بالنسبة لنا هو روح الفريق فالكل يعمل ويسعى لتقديم أفضل ما لديه، ونحن نلعب بطريقة جماعية وبالروح العالية، وهذا هو المهم في كرة القدم، ولدينا ثقة بقدراتنا ونسعى لإعادة كتابة التاريخ، ومن يود إخراجنا فسيكون صعبًا عليه، وسنحاول المرور ونحن جاهزون، ولسنا متعبين، ونود تحقيق الفوز".

كما عبر الركراكي عن سعادته بمستوى الدعم الشعبي الكبير للمنتخب المغربي، وقال: "منتخب المغرب يسانده شعب كامل ولديه أفضل مشجعي العالم في المونديال وأنا سعيد بأن العالم تعرف على مشجعي المغرب وهم يتابعوننا في أي مكان في العالم، وغداً سيحضر أكثر من 20 ألف مشجع في الملعب لمساندتنا، وهذا مهم بالنسبة لنا فكأننا نلعب في بلدنا، وهو شرف وفخر لنا أن نلعب من أجلهم ونقدم كل ما لدينا".

يعول الركراكي على دعم مشجعي منتخب المغرب في الملعب
يعول الركراكي على دعم مشجعي منتخب المغرب في الملعب - غيتي

"أفضل منتخب في العالم"

وأوضح مدرب المغرب أنه لا يخشى أي منتخب وهدفه الفوز، قائلًا: "هو فخر ومتعة لنا كي نواجه فرنسا وسنلعب لتحقيق الفوز ولا يخيفني أي فريق وكل ما يهمني أنني سأواجه غدًا أفضل منتخب في العالم وسأعمل لتحقيق الفوز".

كما وصف الركراكي مدرب المنتخب الفرنسي بأنه من أفضل المدربين في العالم، وقال: "غدًا سيكون أمامي مدرب من أفضل المدربين في العالم وعلينا أن نجد الحلول ونمنع نسبة التهديف على مرمانا ونستغل الفرص التي تتاح لنا أمام مرمى المنافس".

المنتخب "العائلة"

وكانت صور ومقاطع فيديو لاعبي منتخب المغرب وهم يحتفلون بالتأهل التاريخي إلى نصف النهائي، قد شكلت مادة دسمة للصحافة العالمية، الأمر الذي تطرق له الركراكي في المؤتمر اليوم. 

وأوضح مدرب المنتخب المغربي أن من أبرز عوامل نجاح منتخبه، الترابط الأسري المتين بين اللاعبين، وقال في هذا السياق: "بالنسبة لي، والدي وزوجتي معي، وكذلك اللاعبون، ونحن في الحقيقة أسرة واحدة وهذه نقطة قوتنا وكما شاهدتم أغلب اللاعبين مع عائلاتهم وهذا أمر جميل ويمدنا بالقوة في المباريات".

وأضاف: "اختياراتنا كانت ناجعة ولاعبونا واثقون من مشروعي وخطتي وقد خلقنا لحمة وثقة بين اللاعبين ونجحنا في ذلك، وأنا راضٍ عن طريقة تحضيرنا".

"أنا مغربي"

ويدخل منتخب المغرب غدًا، كأول فريق عربي وإفريقي يلعب مباراة نصف النهائي، وسط آمال عريضة بتحقيق واحدة من أكبر مفاجآت البطولة التاريخية. 

الركراكي أكد ذلك بالقول: "نحن نركز على مباراة نصف النهائي غدًا، وأود أن نقول إننا قد نجحنا في كأس العالم ونسعى للوصول للنهائي، والفوز بلقب البطولة، وسنقدم كل ما لدينا ونواجه بطل العالم وستكون هناك الرغبة والحماس والمشجعون سيدعموننا أيضًا". 

وقال: "أنا مغربي وأحب بلدي وسأسعى لتحقيق الفوز، أنا في مهمة وغدًا نريد دخول التاريخ للمغرب وإفريقيا وهذه فرصتنا علينا أن نستغلها، ولا نضيعها ونسعى غدًا أن نضع فريقًا إفريقيًا في نهاية كأس العالم لأول مرة".

المصادر:
العربي - قنا

شارك القصة

تابع القراءة
Close