الخميس 9 مايو / مايو 2024

أضواء ليزر ومفرقعات نارية.. "يويفا" يعاقب إنكلترا بسبب مباراة الدنمارك

أضواء ليزر ومفرقعات نارية.. "يويفا" يعاقب إنكلترا بسبب مباراة الدنمارك

Changed

أطلقت الجماهير الإنكليزية صيحات الاستهجان خلال عزف النشيدين الألماني والدنماركي
أطلقت الجماهير الإنكليزية صيحات الاستهجان خلال عزف النشيدين الألماني والدنماركي (غيتي)
قال "يويفا" إنه بدأ إجراءات جزائية ضد انكلترا الخميس الماضي بعد الفوضى التي حدثت خلال عزف النشيد الوطني للفرق وإطلاق الألعاب النارية.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم السبت، أنه عاقب الاتحاد الإنكليزي للعبة بغرامة مالية بقيمة 30 ألف يورو (36 ألف دولار)، بسبب توجيه جمهورها أضواء الليزر باتجاه حارس مرمى الدنمارك كاسبر شمايكل، خلال لحظة حاسمة في المباراة بين منتخبي البلدين، بالدور نصف النهائي لبطولة أوروبا 2020 الأسبوع الماضي.

وأظهرت صور تلفزيونية قيام مشجع لإنكلترا بتوجيه أشعة الليزر الخضراء نحو شمايكل، بينما تقدم قائد إنكلترا هاري كين لتنفيذ ركلة جزاء في الوقت الإضافي، ليمنح بلاده التقدم والفوز 2-1 في ملعب ويمبلي، الأربعاء الماضي.

وكشفت صحيفة "ذا صن" الإنكليزية بعد المباراة، عن لقطات أظهرت شعاع ليزر أخضر يتلألأ على وجه شمايكل؛ وتمكن الحارس ذو الوجه الصلب، والذي سخر من الإخفاق التاريخي لإنكلترا في البطولة، من صد الكرة قبل أن يحولها كين لهدف.

يورو 2020
أضواء الليزر على وجه الحارس كاسبر شمايكل (ذا صن)

وقال "يويفا" إنه بدأ إجراءات جزائية ضد إنكلترا، الخميس الماضي، بعد الفوضى التي حدثت خلال عزف النشيد الوطني للفرق وإطلاق الألعاب النارية. وأطلق الجمهور صيحات الاستهجان خلال النشيد الوطني للدنمارك قبل انطلاق المباراة.

كما أطلقت صيحات الاستهجان خلال عزف النشيد الوطني لألمانيا في ويمبلي أيضًا الأسبوع الماضي، عندما فازت إنكلترا على فريق المدرب يواخيم لوف في دور الـ 16.

وتسعى إنكلترا للفوز بأول لقب كروي كبير منذ تتويجها بكأس العالم عام 1966، عندما تواجه إيطاليا في المباراة النهائية للبطولة الأوروبية في ملعب ويمبلي اللندني غدًا الأحد.

وكان "يويفا" قد أعلن في بيان أمس الجمعة، أنه عاقب المجر بخوض مباراتين مقبلتين على أرضها بدون جماهير، بسبب السلوك العنصري للمشجعين في مباريات أُقيمت في بوداست ضمن بطولة أوروبا.

وعاقب "يويفا" الاتحاد المجري لكرة القدم بخوض المباريات الثلاث المقبلة في مسابقات الاتحاد الأوروبي خلف أبواب مغلقة، مع تأجيل التنفيذ في المباراة الثالثة لفترة عامين.

المصادر:
العربي، رويتزر

شارك القصة

تابع القراءة
Close