الأحد 12 مايو / مايو 2024

سخر من أغنية جماهيرها.. شمايكل يستفز إنكلترا قبل لقاء نصف النهائي

سخر من أغنية جماهيرها.. شمايكل يستفز إنكلترا قبل لقاء نصف النهائي

Changed

شمايكل خلال المؤتمر الصحفي
شمايكل خلال المؤتمر الصحفي (غيتي)
شكل تصريح حارس مرمى الدنمارك مادة دسمة على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما لدى الجمهور الإنكليزي الذي انهال بعضهم بالشتائم والتوصيف المسيء تجاه الحارس.

أشعل الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل أجواء مباراة منتخب بلاده مع إنكلترا، التي تقام مساء اليوم، بعد تصريح اعتبره العديد من البريطانيين استفزازًا صارخًا لهم.

ومن المرتقب أن تلتقي الدنمارك منتخب إنكلترا في ملعب ويمبلي الشهير، أمام 60 ألف مشجع ينتظرون أن يصل منتخب "الأسود" إلى المباراة النهائية، بعد 55 عامًا من غياب إنكلترا عن هذا النوع من المباريات، وتحديدًا منذ عام 1966 حين حققت لقب بطولة كأس العالم على حساب ألمانيا الغربية بنتيجة 4-2.

ويردد الجمهور الإنكليزي على المدرجات أغنية بعنوان "كرة القدم تعود إلى الوطن" في إشارة منهم لمنشأ اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

وصدحت مدرجات ويمبلي بتلك الأغنية لأول مرة في بطولة يورو التي استضافتها عام 1996، التي انتهت بكابوس خروجها من دور نصف النهائي على يد منتخب ألمانيا أيضًا، بعد التعادل بنتيجة 1-1 قبل اللجوء لضربات الترجيح، حيث أهدر مدرب المنتخب الحالي غاريث ساوثغايت ركلة خلالها.

هل فزتم بها؟

وخلال المؤتمر الصحافي أمس الذي عقده مدرب المنتخب الدنماركي كاسبر هيولماند برفقة شمايكل، توجه صحافي إنكليزي لشمايكل بالسؤال: ماذا ستقومون لمنع البطولة من العودة إلى موطنها؟ فما كان من الحارس إلا أن يجيبه بسؤال مقابل: "وهل كانت اليورو يومًا ما في موطنها؟"، وأضاف: "هل فزتم بها قبل ذلك؟".

فأوضح الصحافي: نعم عام 1966، فرد شمايكل: "لكن ذلك كان كأس العالم".

وشكل تصريح شمايكل مادة دسمة على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما لدى الجمهور الإنكليزي الذي انهال بعضهم بالشتائم والتوصيف المسيء للحارس الذي يرغب بتكرار إنجاز والده بيتر شمايكل عام 1992؛ حيث استطاع الأخير أن يحرز لقب اليورو في السويد حين اشتركت الدنمارك بصفة منتخب بديل عن المنتخب اليوغوسلافي، الذي أبعده الاتحاد الأوروبي جراء الحرب المندلعة في بلاده.

ولعل أبرز ما استفز الجمهور الإنكليزي هو أن شمايكل يلعب في ليستر سيتي ضمن بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، الأمر الذي رده بعض الجمهور المتابع بأنه كان بمثابة "ضربة معلم" من الحارس الذي يعرف الساحة الإنكليزية تمام المعرفة؛ وبتصريحه هذا، وضع الإنكليز تحت الضغط الجماهيري.

الأمير تشارلز

وصباح اليوم الأربعاء، قام أمير ويلز وولي العهد البريطاني الأمير تشارلز بنشر الأغنية الجماهيرية على إيقاع الحرس الملكي، متمنيًا لمنتخب الأسود الثلاث بالفوز بمباراة الليلة.

واعتبر البعض أن ذلك يترجم مستوى ردة فعل البريطانيين إزاء التصريح المستفز للحارس شمايكل، الذي نجح في جعلهم يشعرون بالضغط قبل دخول اللقاء.

وسيقابل الفريق الفائز الليلة المنتخب الإيطالي الذي حجز بطاقة المباراة النهائية، بعد الفوز أمس على منتخب إسبانيا بركلات الترجيح، يوم الأحد المقبل على ملعب ويمبلي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close