الجمعة 3 مايو / مايو 2024

أغنى شخص في العالم لا يملك منزلًا.. إيلون ماسك "ينام لدى أصدقائه"

أغنى شخص في العالم لا يملك منزلًا.. إيلون ماسك "ينام لدى أصدقائه"

Changed

نافذة إخبارية حول دوافع إيلون ماسك لشراء تويتر (الصورة: غيتي)
كشف إيلون ماسك أنه يتنقل بين غرف نوم الأصدقاء عندما يقيم في منطقة خليج سان فرانسيسكو، وأكّد الملياردير أنه لا ينفق مبالغ ضخمة لعيش حياة الرفاهية.

صرّح الملياردير الأميركي إيلون ماسك، وهو أغنى شخص في العالم، أنه لا يملك منزله الخاص في الوقت الحالي، وينام في أغلب الوقت بمنازل أصدقائه، وذلك في مقابلة أجريت معه مؤخرًا مع كريس أندرسون على منصة "تيد" TED.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" للسيارات الكهربائية خلال المقابلة التي تمت مشاركتها على قناة "تيد" على يوتيوب أمس الأحد: "أنا لا أملك حتى مكانًا لأقيم فيه في الوقت الحالي، فأنا أقيم حرفيًا في منازل أصدقائي".

وأضاف: "إذا سافرت إلى منطقة خليج سان فرانسيسكو، حيث توجد معظم شركات هندسة تيسلا، فأنا في الأساس أتنقل بين غرف النوم الاحتياطية لأصدقائي".

وتابع قائلًا: "ليس لدي يخت. أنا حقًا لا آخذ إجازات. لا تظنوا أن استهلاكي الشخصي مرتفع".

وعلى الرغم من أن ثروة ماسك الصافية تقدر بنحو 270 مليار دولار بحسب تصنيف "فوربس"، إلا أن صاحب شركة "سبيس إكس" لتصنيع المركبات الفضائية أشار في المقابلة إلى أن الرفاهية الوحيدة التي يتمتع بها هي طائرته الخاصة، معللًا ذلك بأن امتلاك طائرة خاصة هو مجرد وسيلة لتوفير الوقت، ما يسمح له بإنجاز المزيد من الأعمال.

إنما هذه ليست المرة الأولى التي يُظهر فيها ماسك البالغ من العمر 50 عامًا، عدم رغبته في "الظهور كميلياردير"، ففي مايو/ أيار 2020، أعلن رجل الأعمال المثير للجدل أنه سيبيع "كل" ممتلكاته تقريبًا للتركيز على عمله.

وعندما سئل عن السبب، ردّ ببساطة إنه "يكرس نفسه للمريخ والأرض"، بحسب موقع "ميترو".

وفي تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" في ديسمبر/ كانون الأول، ذكر ماسك أنه كان يقيم في قصر بمنطقة أوستن ويملكه كين هوري، أحد مؤسسي شركة "باي بال" PayPal.

وغالبًا ما يثير إيلون ماسك جدلًا في كل مقابلة له وحتى كل تغريدة، فالأسبوع الفائت قدّم ماسك عرضًا بقيمة 43 مليون دولار لشراء شركة تويتر، معتبرًا أن شبكة التواصل بحاجة لأن تصبح شركة خاصة، وهو ما أثار حفيظة أحد أكبر المساهمين في الشركة وهو الأمير السعودي الوليد بن طلال الذي رفض العرض.

حتى إن مجلس إدارة "تويتر" اتخذ تدابير دفاعية لمواجهة خطة ماسك، مقترحًا بعد اجتماعه تنفيذ خطة "الحبة السامة". فبموجب هذه الخطة يحظر على أي مالك شراء أكثر من 15% من أسهم الشركة.

وعقب هذه الإجراءات، قال ماسك إنه ليس متأكدًا من أنه سيستطيع الاستحواذ على "تويتر"، واعدًا متابعيه بأن بحوزته خطة بديلة لكنه لم يكشف عن تفاصيلها.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close