الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

أفضل هدف في مونديال قطر.. الفيفا يفتح باب التصويت للجمهور

أفضل هدف في مونديال قطر.. الفيفا يفتح باب التصويت للجمهور

Changed

الدوسري لحظة تسجيله الهدف في مرمى الأرجنتين
الدوسري لحظة تسجيله الهدف في مرمى الأرجنتين - غيتي
سيكون متاحًا للجمهور أن يختار هدفًا بين قائمة وضعها الفيفا لأجمل أهدف كأس العالم قطر 2022 ومنها هدف بتوقيع لاعب عربي من أصل 10 أهداف مرشحة للفوز.

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، قائمة بأجمل عشرة أهدف تم تسجيلها في كأس العالم قطر 2022، فاتحًا المجال لتصويت الجمهور على موقعه الرسمي، لاختيار أحدها الهدف الأفضل في المونديال. 

وتمتد فترة التصويت الجماهيري حتى نهاية اليوم الخميس، وشملت اللائحة هدف السعودي سالم الدوسري بمرمى الأرجنتين، وهو الهدف الوحيد المسجل باسم لاعب عربي في القائمة، فيما ضمت 3 أهداف برازيلية منها 2 من توقيع اللاعب ريتشارليسون. كذلك تضمنت القائمة هدفين سجلا في مباراة واحدة.

السعودي سالم الدوسري

 ففي المباراة الأولى في الدور الأول من مونديال قطر سجل السعودي سالم الدوسري هدف منتخبه الثاني، لتحقق السعودية فوزًا تاريخيًا على منتخب الأرجنتين بنتيجة 2-1، لكن ذلك لم يشفع لها في التأهل إلى الدور الثاني لاحقًا، واستطاع ليونيل ميسي ورفاقه إحراز اللقب. 

 البرازيلي ريتشارليسون 

بضربة مزدوجة سجل البرازيلي ريتشارليسون الهدف الثاني لمنتخب بلاده، بمرمى المنتخب الصربي في افتتاح مباريات منتخب "السيلساو" بالبطولة، وفي مباراة انتهت بنتيجة 2-0 للبرازيل. 

الهولندي كودي جاكبو

في مباراتها الثانية خلال البطولة، تعادلت هولندا مع منتخب الإكوادور بعد أن تقدمت بهدف رائع من توقيع اللاعب كودي جاكبو، في مباراة انتهت 1-1. 

الأرجنتيني إنزو فرنانديز

مكن فرنانديز منتخب الأرجنتين من التقدم أمام المكسيك في المباراة المهمة لمنتخب "التانغو"، خلال الدور الأول حيث كانت الأرجنتين بحاجة ماسة للفوز، وأنهى اللاعب حينها اللقاء لصالحها 2-0. 

الكاميروني فنسنت أبو بكر

في مباراة مثيرة من المجموعة السابعة، استطاع الكاميروني أبو بكر أن يضع منتخب بلاده في المقدمة أمام منتخب صربيا، بتسجيله هدفًا ثالثًا، قبل أن تعادل صربيا وينتهي اللقاء بينهما في الدور الأول 3-3. 

المكسيكي لويس شافيز

سجل شافيز واحدًا من أجمل الأهداف أمام المنتخب السعودي، وكان ذلك في المباراة الأخيرة للمنتخبين في الدور الأول والبطولة. ورغم فوز المكسيك 2-0 حينها، حيث لم تشفع النتيجة لها بالتأهل إلى الدور الثاني. 

كيليان مبابي

هداف كأس العالم قطر 2022، تألق في هزه شباك الخصوم 8 مرات خلال البطولة، لكن هدف مبابي الثاني في مرمى بولندا خلال الدور الأول يبقى الأجمل في اللقاء الذي انتهى 3-1 للديوك. 

 البرازيلي ريتشارليسون 

مجددًا يوقع ريتشارليسون على واحد من أجمل أهداف البطولة، وهو هدفه في الدور الثاني أمام كوريا الجنوبية، والثالث لمنتخبه في المباراة التي انتهت لصالح البرازيل 4-1، سجلت جميعها في الشوط الأول. 

الكوري سيونغ هو بايك

وفي المباراة نفسها التي وقع ريتشارليسون البرازيلي على واحد من أجمل أهداف البطولة، خسرت كوريا الجنوبية وخرجت من الدور الثاني، لتودع السمابقة العالمية بهدف جميل ووحيد في مرمى "السيلساو" من توقيع اللاعب سوينغ هو بايك. 

البرازيلي نيمار 

ودعت البرازيل البطولة في دور ربع النهائي، بعد تعادلها 1-1 أمام كرواتيا قبل أن تخسر بضربات الترجيح، لكن نجمها نيمار كان قد سجل بمجهود فردي رائع واحدًا من أهداف كأس العالم الجميلة. 

 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close