الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

أقام صلاة عيد الفطر على ملعبه.. فريق إنكليزي يدخل التاريخ

أقام صلاة عيد الفطر على ملعبه.. فريق إنكليزي يدخل التاريخ

Changed

اضطر منظمو الصلاة إلى وضع أغطية بلاستيكية إضافية، بسبب التدفق الكبير للمصلين على "إيوود بارك" في لانكشاير
اضطر منظمو الصلاة إلى وضع أغطية بلاستيكية إضافية، بسبب التدفق الكبير للمصلين على "إيوود بارك" في لانكشاير - تويتر
أصبح "بلاكبيرن روفرز" أول نادٍ لكرة القدم في المملكة المتحدة يقيم صلاة عيد الفطر، وذلك بعد أن فتح أبواب ملعبه لأكثر من 2000 شخص من المصلين المسلمين.

دخل نادي "بلاكبيرن روفرز" التاريخ، بعد أن أصبح أول نادٍ لكرة القدم في المملكة المتحدة يقيم صلاة عيد الفطر التي شارك فيها 2000 شخص على أرض الملعب.

فقد فتح نادي "بلاكبيرن روفرز" أبواب ملعبه، اليوم الإثنين، لأداء صلاة عيد الفطر حيث تم تخصيص العشب للمصلين من الرجال والنساء على وقع صدح آذان العيد في أرجاء الملعب.

وقال ياسر صوفي مدير الاندماج بالنادي: "نعيش ونتنفس، ببلدة واحدة ونادٍ واحد ومجتمع واحد. حدث مثل هذا يؤكد هذا الأمر أكثر من أي شيء آخر".

وأردف: "هذا يظهر أننا جميعًا موحّدون. بغض النظر عن هويتك، فإن نادي كرة القدم هو المكان الذي تنتمي إليه".

ووفق هيئة الإذاعة البريطانية، اضطر منظمو الصلاة إلى وضع أغطية بلاستيكية إضافية، بسبب التدفق الكبير للمصلين على "إيوود بارك" في لانكشاير.

بدوره، غرّد حساب "بلاكبيرن" على تويتر: "عيد مبارك من الجميع في بلاكبيرن روفرز"، إلى جانب مقطع فيديو يظهر الناس وهم يتجمعون للصلاة على أرض الملعب.

احتفالات عيد الفطر

يذكر أن المسلمين في مختلف بلدان الشرق الأوسط والعالم، أقاموا اليوم الإثنين، صلاة عيد الفطر في بداية استقبالهم لهذه المناسبة.

فقد انضمت الأسر لأداء الصلاة التي غاب عنها كثيرون في عامي 2020 و2021 بسبب القيود التي كانت مفروضة عالميًا، للحد من تفشي جائحة كورونا.

وقد أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين، صلاة عيد الفطر في المسجد الأقصى، بمدينة القدس الشرقية.

حتى في كييف، أدى مسلمون أوكران وتتار وشيشان وعرب صلاة العيد في العاصمة الأوكرانية رغم الحرب، في أعقاب نزوح عدد من مسلمي البلاد المقدر عددهم بنحو مليون نسمة مع النازحين.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close