الخميس 2 مايو / مايو 2024

"أمر غير طبيعي".. فرار الآلاف بسبب حرائق الغابات في جنوب غربي أميركا

"أمر غير طبيعي".. فرار الآلاف بسبب حرائق الغابات في جنوب غربي أميركا

Changed

تقرير حول حرائق كولورادو الأميركية أواخر العام الماضي (الصورة: غيتي)
أجبرت حرائق الغابات التي امتدت بفعل اشتداد الرياح باتجاه قرى نيو مكسيكو، آلاف السكان على الفرار من منازلهم، كما تستعر النيران في مناطق عدة بجنوب غربي البلاد.

امتدت حرائق الغابات في اتجاه قرى في شمال ولاية نيو مكسيكو الأميركية بفعل الرياح العاصفة، مما أجبر الآلاف على الفرار من منازلهم، فيما تستعر النيران في مناطق بجنوب غربي الولايات المتحدة الجاف.

وأعلنت السلطات المحلية إخلاء أكثر من 12 مجتمعًا صغيرًا، بسبب اندلاع حريقين في الجبال على بعد نحو 48 كيلومترًا شمال شرقي سانتا في، تؤججهما رياح تزيد سرعتها على 97 كيلومترًا في الساعة.

وأفاد موقع تتبع الحرائق "إنسيويب"، بأن الحريقين اللذين يعرفان باسمي "كالف كانيون" و"هيرميتس بيك" قد التأما على بعد حوالي 19 كيلومترًا شمال غربي لاس فيغاس بولاية نيو مكسيكو.

والحريقان من بين أكثر من 12 حريقًا مندلعة في أنحاء جنوب غربي الولايات المتحدة، في ظل جفاف مستمر منذ عقود، بالإضافة إلى وفرة الغطاء النباتي الجاف مما يثير مخاوف من أن المنطقة ينتظرها عام حرائق قاس.

"أمر غير طبيعي"

بدورها، قالت لورا رابون، المتحدثة باسم غابة لينكولن الوطنية في جنوب نيو مكسيكو، حيث توفي شخصان في حريق الأسبوع الماضي: "هناك العديد من الحرائق المندلعة في نيو مكسيكو الآن، وهناك العديد من الحرائق المندلعة في أريزونا وهو أمر غير طبيعي بالنسبة لهذا الوقت المبكر من الموسم".

وكان أكثر من 1600 رجل إطفاء يكافحون ستة حرائق في نيو مكسيكو وثلاثة في ولاية أريزونا مؤخرًا، وفق وكالة "أسوشيتد برس".

كما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، أن حرائق عدة اندلعت في ولايتي نيو مكسيكو وكولورادو بعد ظهر أمس الجمعة وحتى المساء.

وقبل أكثر من أسبوع، أسفرت حرائق غابات اجتاحت مناطق في ولاية نيو مكسيكو الأميركية عن مقتل شخصين وإلحاق أضرار بأكثر من مئتي مبنى، كما قضت النيران على مساحات شاسعة من المنطقة، حيث أدى التغير المناخي إلى تفاقم حالة الجفاف التي جعلت مساحات كبيرة من الريف عرضة للحرائق.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close