الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

أمم إفريقيا.. عقوبات على مصر والمغرب والفراعنة يحتجون على تعيين غاساما

أمم إفريقيا.. عقوبات على مصر والمغرب والفراعنة يحتجون على تعيين غاساما

Changed

عرضت هذه المادة من "أنا العربي" فوضى التحكيم التي حصلت في بطولة أمم إفريقيا الحالية (الصورة: غيتي)
أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عقوبات على خلفية ما جرى أثناء مباراة منتخبي مصر والمغرب في البطولة الإفريقية.

أقرّت لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الأربعاء، عقوبات على لاعبين ومسؤولين في المنتخبين المصري والمغربي على خلفية اشتباكات اندلعت خلال مواجهتهما في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا.

واتهمت اللجنة الأطراف المعنية في بيان، بـ"سوء السلوك في المباراة"، وذلك بناء على تقرير مراقبي المباراة التي انتهت بفوز المنتخب المصري على نظيره المغربي بهدفين مقابل هدف.

وأفاد التقرير بحدوث مشاجرات بين مساعد مدرب مصر، روجيريو باولو دوس سانتوس، ورئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع، وتلا ذلك اشتباك عام تم فيه تحديد اللاعبين المغربي سفيان بوفال والمصري مروان داوود.

إيقافات وغرامات 

وقررت اللجنة إيقاف مروان داود لاعب منتخب مصر مباراتين وروجيرو سانتوس، مساعد البرتغالي كارلوس كيروش، 4 مباريات، وفرضت غرامة على الاتحاد المصري 10 آلاف دولار.

كما تم إيقاف سفيان شكلا وسفيان بوفال، ثنائي منتخب المغرب مباراتين بسبب سوء السلوك في المباراة، وأيضًا تغريم الاتحاد المغربي 10 آلاف دولار.

وأقرت لجنة الانضباط غرامة مالية 100 ألف دولار على الاتحاد المصري، مع تخفيفها لـ50 ألف دولار، لـ"خرقه البروتوكولات والتوجيهات الإعلامية الخاصة بالبطولة؛ بسبب غياب كيروش وعمرو السولية عن المؤتمر الصحافي قبل مباراة المغرب".

اعتراض مصري على حكم مباراة الكاميرون

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قدم، أمس الثلاثاء، اعتراضًا رسميًا للاتحاد الإفريقي "كاف" على تعيين الحكم الغامبي بكاري غاساما لإدارة مواجهة "الفراعنة" مع الكاميرون في نصف نهائي أمم إفريقيا.

وقال الاتحاد المصري في بيان رسمي نشره عبر "فيسبوك": "قدم الاتحاد المصري لكرة القدم احتجاجًا رسميًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تعيين الحكم الغامبي بكاري غاساما لإدارة مباراة الكاميرون ومصر المقرر إقامتها غدًا الخميس في الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون".

وأعلن "كاف" في وقت سابق من مساء اليوم تعيين غاساما، لإدارة مباراة مصر والكاميرون، ما أثار سخط الجماهير المصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لتاريخ الحكم الغامبي السيئ مع المنتخب والأندية المصرية.

وأدار غاساما (42 عامًا)، 6 مباريات لمنتخب مصر، انتهت بفوز "الفراعنة" في ثلاث منها، وخسر مرتين، وتعادل في مباراة واحدة.

واستذكر الجمهور المصري مواقف غاساما في مباراة المنتخب أمام تونس والتي تسببت في فقدان مصر لبطاقة التأهل لكأس إفريقيا عام 2015، إلى جانب قراراته الخاطئة خلال إدارته لقاء الأهلي وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا، وأيضًا مع الزمالك في البطولة نفسها أمام الفريق نفسه.

وشهدت بطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون عددًا من الأخطاء التحكيمية والفضائح التنظيمية، والتي أدت إلى توجيه الكثير من الانتقادات لمنظمي البطولة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close