الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

"أنا وميسي غيرنا التاريخ".. ماذا قال رونالدو عن انتقاله إلى السعودية؟

"أنا وميسي غيرنا التاريخ".. ماذا قال رونالدو عن انتقاله إلى السعودية؟

Changed

يشعر رونالدو بالفخر لنشره ثقافة السعودية إلى جانب تطوير كرة القدم - غيتي
يشعر رونالدو بالفخر لنشره ثقافة السعودية إلى جانب تطوير كرة القدم - غيتي
بدا رونالدو واثقًا بشأن صوابية خياره الانتقال إلى الدوري السعودي، معتبرًا أنه كان الرائد في هذا التغيير الذي طال البطولة بالمملكة.

تحدث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أمس الأربعاء عن تجربته بالانتقال إلى منطقة الشرق الأوسط، معتبرًا أن الجميع أعتقد أنه "مجنون حين اختار اللعب مع فريق النصر السعودي".

لكن رونالدو رأى أنه بعد كل "الصخب الحالي، الأمر لم يعد كذلك"، وذلك في إشارة إلى النجوم الذين لحقوا به إلى الدوري السعودي.

وجاء كلام اللاعب البرتغالي خلال مؤتمر صحافي قبل حصة تمرينية مع منتخب بلاده في لشبونة تحضيرًا لتصفيات كأس أوروبا 2024، حيث يلتقي أبطال أوروبا 2016 الجمعة مع سلوفاكيا في براتيسلافا، ثم لوكسمبورغ بعدها بثلاثة أيام على ملعب "الغارفي" في جنوب البرتغال ضمن تصفيات كأس أوروبا 2024. 

وشدد رونالدو: "أريد حقًا الفوز بهاتين المباراتين. إذا فزنا، فسنتأهل عمليًا".

"الآن أشعر بالفخر"

وردًا حول سؤال عن الجدل الذي يرافق انتقال نجوم اللعبة إلى الدوري السعودي، ودوره في هذه الظاهرة، والانتقادات التي تواجه البطولة في المملكة، أجاب نجم النصر البالغ من العمر 37 عامًا: "من الطبيعي أن تكون هناك انتقادات".

وسأل: "من هو الدوري الذي لم يواجه انتقادات أو جدل في العالم؟"، مضيفًا: "حتى الدوري الإسباني كان يتعرض لانتقادات مماثلة". 

واحتفل رونالدو بمباراته الدولية رقم 200 في يونيو/ حزيران الماضي بتسجيله الهدف الوحيد في فوز البرتغال على أيسلندا، ما سمح لبلاده بالبقاء في صدارة المجموعة العاشرة بالتصفيات الأوروبية. 

رونالدو أشار في حديثه عن الدوري السعودي، إلى أنه "يتشرف بأن يكون رائدًا في أن يفهم الناس ثقافة هذا البلد، وليس ذلك فحسب بل أن هذه المعرفة تتجاوز ذلك حتى التغيير في كرة القدم، فإن ذلك يجعله فخورًا جدًا". 

وسأل نجم النصر: "لماذا لا نعطيهم فرصة، إذا كان لهم الإمكانيات والقيم على حد سواء؟". وختم: "في نظر البعض كنت الأسوأ فيما حدث، لكنني الآن أشعر بالفخر".

"أنا وميسي غيرنا التاريخ"

ورأى حامل الكرة الذهبية 5 مرات أنه على الكرة السعودية مواصلة مرحلة التطوير، ليس فقط الآن بل للسنوات القادمة ليصبح الدوري السعودي من أفضل دوريات العالم. 

وعن استمراره تمثيل منتخبه قال رونالدو: "أريد المزيد"، مضيفًا: "طالما أني قادر على اللعب، أريد أن أرفع المستوى (الطموح) عاليًا جدًا. يجب أن أفكر بشكل كبير".

وردًا على سؤال حول منافسته مع غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بطل مونديال قطر 2022، أجاب رونالدو: "إننا نحترم بعضنا البعض"، ويعتقد "أننا غيَّرنا تاريخ كرة القدم".

ويحتفل رونالدو هذا العام بالذكرى العشرين لبدايته مع المنتخب الوطني، مؤكدًا أنه "فخور" بهذا "المشوار الطويل".

وقال: "أريد الاستمرار، لأني أشعر أني بحالة جيدة ومفيدة (للمنتخب)، لكن أي شيء يمكن أن يحدث"، مضيفاً أنه في الوقت الحالي يريد "الاستمتاع باللحظة" ووضع لنفسه هدف "خوض كأس أوروبا ممتازة".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close