السبت 20 أبريل / أبريل 2024

أندية فرنسا الأكثر إنفاقًا.. ارتفاع رسوم الانتقالات الشتوية للاعبين

أندية فرنسا الأكثر إنفاقًا.. ارتفاع رسوم الانتقالات الشتوية للاعبين

Changed

  سجل إنفاق الأندية الإنكليزية انخفاضًا ملحوظًا خلال فترة الانتقالات الشتوية - غيتي

سجل إنفاق الأندية الإنكليزية انخفاضًا ملحوظًا خلال فترة الانتقالات الشتوية - غيتي
أشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن فترة الانتقالات الشتوية في العام الحالي "بلغت 5073 عملية انتقال للاعبين على مستوى الرجال والسيدات بين الأندية".

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الثلاثاء، أن فترة الانتقالات الشتوية خلال يناير/ كانون الثاني 2024، شهدت 5073 عملية انتقال للاعبين على مستوى الرجال والسيدات بين الأندية، بينما بلغت تكلفة انتقالات اللاعبين الرجال 1.46 مليار دولار.

1.46 مليار دولار رسوم انتقالات اللاعبين

وأفاد "الفيفا" عبر موقعه الرسمي بأن إجمالي إنفاق الأندية على رسوم الانتقالات الدولية في "الميركاتو الشتوي" بلغ "مليارًا و460 مليون دولار في كرة قدم الرجال، وهو ثاني أعلى معدل في تاريخ فترات الانتقالات الشتوية، بزيادة 0.6 بالمئة مقارنة بنفس الفترة في 2023".

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن فترة الانتقالات الشتوية في العام الحالي "بلغت 5073 عملية انتقال للاعبين على مستوى الرجال والسيدات بين الأندية".

وأضاف "الفيفا": "في كرة قدم السيدات، وصلت قيمة الإنفاق على رسوم انتقالات اللاعبات إلى مستويات قياسية جديدة، حيث صرفت الأندية إجمالي مليونين و100 ألف دولار أميركي، أي بزيادة قدرها أكثر من 150% مقارنة بالرقم المسجل في 2023".

الأندية الفرنسية بالصدارة

وبحسب "الفيفا" فقد احتلت الأندية الفرنسية مركز الصدارة في قائمة الفرق الأكثر إنفاقًا على الانتقالات الدولية في فئة الرجال خلال شهر يناير 2024، إذ دفعت إجمالي 291 مليون و900 ألف دولار أميركي، وهو ضعف ما أنفقته في نفس الفترة من العام الماضي.

بالمقابل، فقد سجل إنفاق الأندية الإنكليزية انخفاضًا ملحوظًا خلال فترة الانتقالات الشتوية، حيث تراجع بنسبة 80% تقريبًا مقارنة بإنفاقها القياسي المسجل في 2023، ومع ذلك، إنفاق الأندية الفرنسية والإنكليزية يبقى يمثل ثاني أعلى نسبة إنفاق مقارنة بجميع الاتحادات الأخرى.

وأشار البيان إلى أنه "على صعيد كرة قدم السيدات، تصدرت إنجلترا وإسبانيا قائمة الانتقالات الواردة، حيث سجل 29 انتقالا بكل منهما، بينما تأتي السويد والولايات المتحدة على رأس البلدان المصدرة للاعبات، بواقع 30 انتقالًا لكل منهما".

وكان كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في ديسمبر/ كانون الأول الفائت مع صدور تقريره السنوي الذي حمل عنوان "وكلاء الانتقالات الدولية في كرة القدم"، أن أندية اللعبة دفعت مبلغًا قياسيًا قدره 888.1 مليون دولار كرسوم خدمات لوكلاء اللاعبين خلال 2023 بزيادة قدرها 42.5% عن العام السابق.

وسجل الرقم القياسي السابق في 2019 حين بلغ الإنفاق العالمي على عمولات وكلاء اللاعبين في صفقات الانتقالات 654.7 مليون دولار. في المقابل أُنفق مبلغ 623.2 مليون دولار في 2022.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close