الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

أهمها المتحف الإسلامي.. ما هي أبرز الأماكن السياحية في قطر؟

أهمها المتحف الإسلامي.. ما هي أبرز الأماكن السياحية في قطر؟

Changed

مع استضافة قطر للنسخة العاشرة من بطولة كأس العرب، يعدد الخبير السياحي جعفر إبراهيم الأماكن السياحية القطرية التي يمكن زيارتها من قبل المشجعين والسياح.

تستضيف قطر النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب بكرة القدم "قطر 2021" التي تستمر حتى 18 من ديسمبر/ كانون الأول المقبل، حيث ساهم هذا الحدث في وجود عدد كبير من الشعوب العربية في الدوحة، بحسب الخبير السياحي جعفر إبراهيم.

وفي هذا الإطار، عدّد إبراهيم، في حديث إلى "العربي" من الدوحة، أماكن عدة يمكن للمشجعين والسياح زيارتها للاستفادة من تواجدهم في الدولة القطرية.

وقال: إن متحف الفن الإسلامي يُعتبر واحدًا من أبرز الأماكن السياحية حيث يحتوي على مقتنيات وآثار تاريخية، إضافة إلى منتجع "سي لاين" وفيه يُنظم فعاليات عدة، فضلًا عن "سوق واقف" الذي يضم أكثر من 30 مطعمًا.

وأشار إلى إمكانية القيام بجولة داخل الملاعب الرياضية والاطلاع على جاهزية اللاعبين، مؤكدًا كذلك أنه يفضّل المجيء إلى قطر خلال هذه الفترة نظرًا للفعاليات الكثيرة التي تنظمّها، عدا عن طقسها المميز حاليًا.

كما نصح الخبير السياحي الفتيات والنساء المهتمات بالتسوق، بزيارة المجمع التجاري "فيلاجيو" المستوحى من مدينة فينس الإيطالية من حيث وجود النهر، ويمكن التسوق عبر القارب.

وأوضح إبراهيم أن التنقلات في قطر أصبحت أسهل مع وجود شبكة مترو تربط كل المدن، بأسعار مناسبة، مؤكدًا من جهة ثانية، على حرص الشرطة على توفير الأمن لجميع المواطنين والمقيمين.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close