الخميس 13 يونيو / يونيو 2024

أوكرانيا تتحدث عن هجوم فاشل في باخموت.. بوتين: الغرب يخطط لتدمير روسيا

أوكرانيا تتحدث عن هجوم فاشل في باخموت.. بوتين: الغرب يخطط لتدمير روسيا

Changed

تقرير حول احتدام المعارك في باخموت ومحاولة روسيا السيطرة عليها (الصوة: رويترز)
اعتبر الرئيس الروسي أن إمداد الناتو لأوكرانيا بالأسلحة يعد "مشاركة فعلية" في الحرب، فيما أكد الجيش الأوكراني أن موسكو شنت هجمات فاشلة قرب باخموت.

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأحد، الغرب بالتخطيط لتدمير بلاده، معتبرًا أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) يشارك في النزاع في أوكرانيا من خلال إمدادها بالأسلحة.

وقال بوتين في مقابلة بثتها محطة "روسيا 1" التلفزيونية، إن دول حلف شمال الأطلسي "ترسل عشرات مليارات الدولارات من الأسلحة إلى أوكرانيا، هذه مشاركة فعلية" في النزاع.

ومن بولندا، وصلت مؤخرًا الدفعة الأولى من دبابات ليوبارد 2 الألمانية الصنع إلى أوكرانيا بالتزامن مع زيارة يجريها رئيس الوزراء البولندي ماتيوس موراوسكي إلى كييف.

ويأتي هذا الدعم في وقت تتصاعد فيه فصول الحرب على جبهات عدة في مناطق أوكرانية عدة.

هجمات فاشلة

وعلى الصعيد الميداني، أكد الجيش الأوكراني اليوم الأحد أن روسيا شنّت "هجمات فاشلة" بالقرب من قرية ياهيدني خلال اليوم المنصرم، وذلك بعدما قالت مجموعة "فاغنر" للمرتزقة إنها استولت على القرية الواقعة في شرق أوكرانيا، بالقرب من منطقة يحتدم فيها القتال.

وأشارت الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية إلى أن موسكو، ما زالت تركز هجومها على طول الخطوط الأمامية بمدينة باخموت بأسرها، حيث تقع قرية ياهيدني.

ويشهد القتال المستمر منذ شهور للسيطرة على باخموت، التي تناقص عدد سكانها من 70 ألفًا إلى خمسة آلاف، بعضًا من أكثر المعارك استنزافًا في الغزو المستمر منذ عام.

وأمس السبت، ذكر قائد مجموعة "فاغنر" الروسية يفغيني بريغوزين، أن قواته استولت على ياهيدني. وأشار الجمعة إلى أنها استولت أيضًا على برخيفكا، وهي قرية مجاورة لياهيدني على مشارف مدينة باخموت.

لكن النشرة الأوكرانية قالت إن الهجمات لا تزال مستمرة، مشيرة إلى "هجمات فاشلة" بالقرب من ستة مواقع من بينها ياهيدني وبرخيفكا في إقليم دونيتسك.

واليوم الأحد، قالت النشرة الأوكرانية: إن القوات الروسية قصفت 22 موقعًا على طول هذا الجزء من الخطوط الأمامية في دونيتسك، فيما أحبطت أوكرانيا 71 هجومًا في الإقليم وأماكن أخرى على الخطوط الأمامية.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close