السبت 18 مايو / مايو 2024

أوكرانيا تعلن عن ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 14700 جندي

أوكرانيا تعلن عن ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 14700 جندي

Changed

نافذة تلقي الضوء على خسائر القوات الروسية في أوكرانيا (الصورة: غيتي)
أكدت هيئة أركان الجيش الأوكراني أن روسيا تكبدت خسائر في جيشها وصلت حد 14700 جندي في المعارك التي بدأت منذ إعلان الهجوم أواخر الشهر الماضي.

أعلنت أوكرانيا، اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي على أراضيها إلى 14 ألفًا و700 خلال المعارك المستمرة منذ بدء التدخل العسكري في 24 فبراير/ شباط الماضي. 

وقال بيان صادر عن رئاسة هيئة أركان الجيش الأوكراني، عن خسائر القوات الروسية منذ بدء الهجوم الروسي: إن الجيش الأوكراني تمكن من قتل 14 ألفًا و700 جندي روسي، وأسقط 96 طائرة، و118 مروحية، فضلًا عن تدمير 476 دبابة، و1487 مدرعة.

كما ذكر أن الجيش الأوكراني دمر 230 مدفعية و44 منظومة دفاع جوي، و74 راجمة صواريخ، و947 مركبة، و60 عربة وقود، و21 طائرة مسيرة، و3 زوارق سريعة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أمس السبت أنها استخدمت يوم الجمعة صواريخ "كينغال" فرط صوتية لتدمير مخزن أسلحة تحت الأرض في غرب أوكرانيا.

وبحسب وزارة الدفاع الأوكرانية، نفّذت القوات الروسية 291 هجومًا صاروخيًا و1403 غارات جوية منذ بدء الهجوم أواخر الشهر الماضي..

وفي تصريح لموقع أوراينسكا برافدا الإخباري، قال المتحدث باسم سلاح الجو الأوكراني يوري إيغنات: "للأسف أصبحت أوكرانيا حقل تجارب لكامل الترسانة الصاروخية الروسية".

ودعا البرلمان الأوكراني اليوم لطرد روسيا من مجلس الأمن الدولي، استكمالًا للعقوبات بحق موسكو، فيما أكدت وزارة الدفاع البريطانية أن روسيا زادت من قصفها العشوائي للمناطق الحضرية، مما أدى إلى دمار واسع النطاق وسقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين.

وأضافت الوزارة: "أن القوات الروسية أحرزت خلال الأسبوع الماضي، تقدمًا محدودًا في احتلال تلك المدن".

ويتواصل الهجوم الروسي لليوم الـ25 على التوالي، في وقت يتفاقم فيه الوضع الإنساني في المدن الأوكرانية الكبرى التي لا تزال تتعرض للقصف الشديد. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close