الخميس 16 مايو / مايو 2024

أول إنجاز عربي وإفريقي.. أنس جابر تبلغ نهائي الفردي في ويمبلدون

أول إنجاز عربي وإفريقي.. أنس جابر تبلغ نهائي الفردي في ويمبلدون

Changed

ستواجه أنس جابر في نهائي ويمبلدون للتنس الرومانية سيمونا هاليب أو إيلينا ريباكينا لاعبة قازاخستان- تويتر
ستواجه أنس جابر في نهائي ويمبلدون للتنس الرومانية سيمونا هاليب أو إيلينا ريباكينا لاعبة قازاخستان- تويتر
فازت التونسية أنس جابر  على صديقتها الألمانية تاتيانا ماريا لتبلغ نهائي الفردي في ويمبلدون للتنس بانتصار لافت.

أصبحت التونسية أُنس جابر أول عربية وإفريقية تبلغ نهائي الفردي في ويمبلدون للتنس بالفوز 6-2 و3-6 و6-1 على صديقتها الألمانية تاتيانا ماريا.

وقالت الأسطورة الأميركية بيلي جين كينغ قبل نزولها الملعب، إن أنس "تستخدم التنس كمنصة لمساعدة بلادها تونس وإفريقيا والدول العربية" ولم تخيب اللاعبة التونسية البالغ عمرها 27 عامًا ظنها لتبلغ النهائي بانتصار لافت أنهت به مشوار ماريا الرائع.

واضطرت ماريا البالغ عمرها 34 عامًا لإنقاذ ثلاث نقاط لكسر إرسالها في الشوط الافتتاحي لكنها لم تصمد طويلًا لتخسر إرسالها في الشوطين الثالث والسابع قبل أن تحسم أُنس المجموعة الأولى بعد أن سددت اللاعبة الألمانية ضربة خلفية بعيدًا.

لكن ماريا المصنفة 103 عالميًا رفضت الاستسلام أمام منافسة تعتبرها من "العائلة" لتكسر إرسال أُنس وتتقدم 3-1 في المجموعة الثانية وتتماسك لتعادل نتيجة المباراة بعد أن سدّدت المصنفة الثالثة في البطولة ضربة خلفية في الشبكة.

ونجحت اللاعبة التونسية أخيرًا في الارتقاء للتوقعات بصفتها المصنفة الثانية عالميًا لتسحق منافستها في المجموعة الثالثة وتضرب موعدًا في النهائي المقرر يوم السبت مع الرومانية سيمونا هاليب المصنفة 16 وبطلة 2019 أو إيلينا ريباكينا لاعبة قازاخستان المولودة في روسيا المصنفة 17.

وكانت أُنس قد أوضحت بعد تغلبها على زميلتها الألمانية يوله نيماير أنه سيكون من الصعب عليها اللعب أمام صديقتها ماريا، التي عادت من إجازة الأمومة الصيف الماضي فقط بعد أن أنجبت ابنتها الثانية ووصلت إلى الدور قبل النهائي لأول مرة في المحاولة السابعة والأربعين.

وقالت النجمة التونسية: "أحب تاتيانا كثيرًا وعائلتها رائعة حقًا. إنها صديقة رائعة. أنا سعيدة من أجلها لأنها وصلت إلى قبل النهائي".

وكانت جابر قد توجت بطلة في دورة برلين على الملاعب العشبية في 19 يونيو/ حزيران الماضي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close