الثلاثاء 25 يونيو / يونيو 2024

أيقونة كروية لبنانية.. قائد منتخب الأرز حسن معتوق يعتزل دوليًا

أيقونة كروية لبنانية.. قائد منتخب الأرز حسن معتوق يعتزل دوليًا

Changed

يعد حسن معتوق أكثر اللاعبين تسجيلا في تاريخ منتخب لبنان
يعد حسن معتوق أكثر اللاعبين تسجيلًا في تاريخ منتخب لبنان- غيتي
يودع منتخب لبنان اليوم واحدًا من أبرز لاعبيه التاريخيين، حيث سيُودع قائده حسن معتوق المباريات الدولية، معلنًا اعتزاله واكتفائه باللعب المحلي مع ناديه الأنصار.

ستكون المباراة التي ستجمع منتخبي لبنان وبنغلادش، اليوم الثلاثاء، ضمن تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، المباراة الأخيرة لقائد "منتخب الأرز" حسن معتوق، الذي سيعلن اعتزاله اللعب الدولي عند صافرة الحكم نهاية اللقاء. 

وفقد لبنان أمله بالتأهل إلى التصفيات النهائية للقارة، بعد حصده 3 نقاط فقط من خمس مباريات خاضها، وعجز عن تحقيق أي فوز فيها، ليتصدر المجموعة المنتخب الأسترالي بـ15 نقطة، ويليه المنتخب الفلسطيني بـ8 نقاط أمنت له إنجازًا تاريخيًا بحصد البطاقة الثانية من المجموعة وتأهله إلى المرحلة الثالثة من التصفيات. 

وفي مباراة خارج حسابات التصفيات، سيخوض لبنان على استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، الليلة، آخر مبارياته حيث يودع أحد أبرز لاعبيه عبر التاريخ، وهو القائد الذي لعب لصفوف "رجال الأرز" 122 مباراة دولية، سجل خلالها 23 هدفًا، مكرسًا نفسه الهداف التاريخي لبلاده، وساهم بـ 18 تمريرة حاسمة.

يسعى المعتوق مع ناديه الأنصار لإحراز لقب الدوري اللبناني هذا الموسم
يسعى المعتوق مع ناديه الأنصار لإحراز لقب الدوري اللبناني هذا الموسم- فيسبوك

"وداع الأسطورة"

وأفردت الصحافة اللبنانية اليوم صفحاتها الرياضية، لوداعية المعتوق، داعية المنتخب إلى تسجيل الانتصار، تكريمًا لجهود اللاعب الاستثنائي الذي وصل سن الـ36، بعد مسيرة احترافية بين الأندية اللبنانية والعربية، لا سيما في الإمارات العربية، حيث لعب لصالح أندية عجمان والفجيرة والشعب، كما لعب في لبنان لصالح القطبين التاريخين النجمة والأنصار بعد بدايته مع نادي العهد. 

وإذا كان المنتخب اللبناني قد ودع تصفيات المونديال، فإن فرصة "رجال الأرز" مستمرة بمحاولة التأهل إلى كأس الأمم الآسيوية، حيث تعد المباريات ضمن تصفيات مزدوجة، ولهذا السبب طالب معتوق زملائه يوم أمس بالفوز، معتبرًا أن الانتصار سيمنح اللبنانيين الثقة مجددًا بقدرات منتخبهم، بعد سيل من الانتقادات تعرض له الجهاز الفني واللاعبين على خلفية الإخفاقات الأخيرة. 

وقال معتوق في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة أمس: "لقد كان شرفًا كبيرًا لي أن أمثل منتخب بلادي، طوال 18 عامًا"، فيما طالب مدرب المنتخب ميودراغ رادولوفيتش اللاعبين بالفوز قائلًا: "المباراة مهمة لأسباب عديدة، ومنها أنها ستكون الأخيرة لأسطورتنا معتوق، وأتمنى أن يبذل الجميع ما لديهم، كون اللاعب يستحق الفوز". 

ويسعى معتوق مع فريقه الأنصار في لبنان، لإحراز لقب الدوري المحلي، مع تبقي ثلاث مباريات منه، حيث يتصدر "الأخضر" الترتيب بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي، نادي النجمة، الذي يملك 37 نقطة، إذ تنتظر الفريقان مباراة "ديربي لبنان" في الأسبوع الأخير، وقد تكون المباراة الحاسمة بحال لم يهدر أحدهما أي نقطة قبلها.

المصادر:
صحف لبنانية

شارك القصة

تابع القراءة
Close