الأحد 19 مايو / مايو 2024

إسرائيل ترتكب مجزرة في مستشفى المعمداني.. مئات الشهداء والجرحى

إسرائيل ترتكب مجزرة في مستشفى المعمداني.. مئات الشهداء والجرحى

Changed

 اعتبرت حركة "حماس" أن مجزرة المشفى الأهلي وسط قطاع غزة جريمة إبادة جماعية
اعتبرت حركة "حماس" أن مجزرة المشفى الأهلي المعمداني وسط قطاع غزة جريمة إبادة جماعية - وسائل التواصل
أفادت وزارة الصحة في غزة بسقوط مئات الشهداء والجرحى بعدما قصفهم الاحتلال في ساحة المستشفى الأهلي المعمداني في وسط القطاع.

استشهد نحو 500 شخص في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في غزة مساء الثلاثاء، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وأفادت الوزارة في بيان، بأنّ "مئات تحت الأنقاض" جراء الغارة الإسرائيلية.

وتكتظ أروقة وساحات مستشفيات قطاع غزة شمالًا وجنوبًا، بنازحين لجأوا إليها آملين في النجاة من القصف الإسرائيلي المتواصل منذ 11 يومًا على قطاع غزة، ولا سيما بعد الإنذار الذي وجهه الجيش الإسرائيلي إلى سكان مدينة غزة بالنزوح جنوبًا.

الاحتلال يستهدف ساحة مستشفى الأهلي العربي في غزة
الاحتلال يستهدف ساحة مستشفى الأهلي العربي في غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

وندّد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة في بيان بـ"جريمة حرب جديدة يرتكبها الاحتلال بقصف مستشفى الأهلي العربي".

وأشار إلى أن "المستشفى كان يضم مئات المرضى والجرحى والنازحين من منازلهم قسريًا بسبب الغارات".

من جانبه، أفاد مراسل "العربي" في غزة أن المستشفى استهدف بغارات إسرائيلية مباشرة، مشيرًا إلى أن الوضع صعب وخطير.

ولفت إلى أن المواطنين وبعض الأطقم الطبية ملقون على بعض ممرات المستشفى الذي كان به العشرات من الحالات نتيجة العدوان الإسرائيلي على القطاع.

جريمة إبادة جماعية في مستشفى الأهلي المعمداني

من جهتها، اعتبرت حركة "حماس" أن مجزرة المستشفى الأهلي وسط قطاع غزة جريمة إبادة جماعية.

وقالت حماس في بيان: إن "المجزرة المروّعة التي نفذها الاحتلال الصهيوني في المشفى الأهلي العربي وسط قطاع غزّة، وارتقى خلالها مئات الشهداء والجرحى والمصابين، أغلبهم من العائلات النازحة والمرضى والأطفال والنساء، جريمة إبادة جماعية تكشف مجدّدًا حقيقة هذا العدو وحكومته الفاشية وإرهابها، وتفضح الدعم الأميركي والغربي لهذا الكيان الاحتلالي المجرم".

وطالبت المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية بتحمل مسؤوليتهم والتدخل الفوري، والآن وليس غدًا؛ لوقف غطرسة الاحتلال وجيشه الفاشي، ومحاسبته على ما يقترفه من إبادة جماعية منذ أحد عشر يومًا.

بدوره، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد العام لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام، على شهداء مجزرة مستشفى المعمداني، وعلى جميع شهداء الشعب الفلسطيني.

وفي وقت سابق الثلاثاء، استشهد ستة أشخاص على الأقل نزحوا إلى مدرسة تابعة للأمم المتحدة في مخيم المغازي في وسط قطاع غزة، بحسب ما أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) التي وصفت الأمر بالـ"مشين".

وحتى مساء الثلاثاء، بلغ عدد الضحايا الفلسطينيين جراء العمليات الإسرائيلية نحو 3 آلاف شهيد و12500 جريح في غزة، بحسب أحدث حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close