الإثنين 13 مايو / مايو 2024

إشادات دولية بالمغرب ورسالة خاصة من مبابي.. ماذا قال ماكرون عن أمرابط؟

إشادات دولية بالمغرب ورسالة خاصة من مبابي.. ماذا قال ماكرون عن أمرابط؟

Changed

سفيان أمرابط المتألق وشعور الحسرة بعد تسجيل فرنسا الهدف الثاني
سفيان أمرابط المتألق وشعور الحسرة بعد تسجيل فرنسا الهدف الثاني - غيتي
فرض منتخب المغرب احترامه عالميًا ولقي إشادات واسعة وأصر الرئيس الفرنسي على زيارة "أسود الأطلس" في غرفة تبديل الملابس لتهنئتهم.

تلقى المنتخب المغربي، إِشادات دولية بأدائه وإنجازه في كأس العالم قطر 2022، رغم خسارته أمس في نصف النهائي أمام فرنسا بنتيجة 2-0 على استاد البيت. 

وفي تغريدة له عبر منصة تويتر، قال العاهل الأردني عبد الله الثاني، اليوم الخميس: “فخورون بما حققه المنتخب المغربي الشقيق من إنجاز كروي عالمي غير مسبوق عربيًا”.

وأضاف: “تهانينا لأخي العزيز جلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي الشقيق. وإلى أسود الأطلس حليفكم النجاح والتوفيق في قادم الأيام”.

بدوره، أشاد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل بالإنجاز التاريخي لأسود الأطلس، وشارك في منشور له على المنصة نفسها تغريدة قال فيها: “كان حضوركم مميزًا مبهرًا مشرفًا. شكرا لكم، وحظًا أوفر لأسود الأطلس وبالتوفيق في القادم بإذن الله”.

ماكرون وأمرابط

وبات المنتخب المغربي أول منتخب عربي وإفريقي يلعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، في تاريخ بطولة كأس العالم، حيث سيلتقي نظيره الكرواتي يوم السبت على استاد خليفة الدولي. 

من جانبه، زار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، غرفة اللاعبين المغاربة عقب المباراة، وقال الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو: إن ماكرون خص اللاعب سفيان أمرابط بالقول إن الأخير كان أفضل لاعب وسط في البطولة الحالية. 

وشهدت المباراة رقمًا قياسيًا في فرنسا، إذ تابع 20.7 مليون مشاهد اللقاء على القناة الفرنسية الأولى TF1، وهي أعلى نسبة مشاهدة في جميع القنوات الفرنسية منذ عام 2016. 

مبابي وحكيمي

وفي سياق متصل، شهدت المباراة لفتة طيبة من النجم الفرنسي ومتصدر لائحة الهدافين بالشراكة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، كيليان مبابي، تجاه صديقه في نادي باريس سان جيرمان أشرف حكيمي. 

فبعد أن تبادل مبابي وحكيمي القمصان، دخل الفرنسي ردهة غرفة الملابس واختار البقاء مع حكيمي على الاحتفال مع زملائه، لاسيما أن اللاعبين تجمعهما صداقة شخصية متينة. 

وكتب مبابي في تغريدة على تويتر، أرفقها بصورة له وحكيمي بعد المباراة: "لا تكن حزينًا يا أخي، فالجميع فخور بما فعلته، فلقد دخلت التاريخ". 

ولطالما تحدث حكيمي في لقاءات سابقة كيف يتشارك وصديقه مبابي الذوق الموسيقي نفسه، كذلك هما خصمان في ألعاب الفيديو، كما أن نجم فرنسا هو أستاذ اللغة المحلية في باريس بالنسبة لصديقه المغربي، بحسب ما ذكرت "لو باريزيان" سابقًا.

وكانت وسائل إعلام فرنسية قد تحدثت عن مشاركة مبابي الإفطار في رمضان عند صديقه المسلم، فلم يخف جناح فرنسا الطائر إعجابه بالطعام العربي. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close