الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

إصابة جندي إسرائيلي في الجليل.. الاحتلال يقصف بلدات في جنوب لبنان

إصابة جندي إسرائيلي في الجليل.. الاحتلال يقصف بلدات في جنوب لبنان

Changed

تعرضت أطراف بلدة علما الشعب في القطاع الغربي جنوب لبنان لقصف إسرائيلي- إكس
تعرضت أطراف بلدة علما الشعب في القطاع الغربي جنوب لبنان لقصف إسرائيلي- إكس
استهدف القصف الإسرائيلي بلدات كفركلا والخيام ووادي السلوقي وعلما الشعب ورب ثلاثين في تصعيد جديد للاشتباكات بين تل أبيب وحزب الله.

أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد إصابة أحد جنوده جراء سقوط صاروخ أُطلق من لبنان على منطقة الجليل الأعلى شمالي إسرائيل.

وقال الجيش في بيان نشره على حسابه في منصة "إكس": "قصفت الطائرات المقاتلة بنى تحتية لحزب الله في منطقتي الخيام ورب ثلاثين (قضاء مرجعيون) في جنوب لبنان"، مضيفًا أنه هاجم بالمدفعية منطقة حولا (قضاء مرجعيون) لإزالة تهديد"، حسب قوله.

وأشار إلى أن طائراته المقاتلة هاجمت الليلة الماضية (ليلة السبت-الأحد) مبنى عسكريًا لحزب الله في منطقة الجبين (قضاء صور)"، موضحًا أنه "في الساعات الأخيرة، تم رصد إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية عبر إلى منطقة مرغليوت والمالكية (في الجليل الأعلى)، وهاجم الجيش الإسرائيلي مصادر إطلاق النار".

إصابة جندي إسرائيلي 

وأضاف الجيش أنه "نتيجة لعمليات الإطلاق، أصيب جندي من الجيش الإسرائيلي بجروح طفيفة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي، كما أُبلغت عائلته".

وبذلك يرتفع عدد الإصابات في الجيش الإسرائيلي إلى 3181 جنديًا وضابطًا، وفق معطيات الجيش.

وأشارت مراسلة "العربي" في الجليل الأعلى كرستين ريناوي، إلى أنه وبالإضافة إلى استهداف حزب الله لموقع المالكية، استهدفت عملية أخرى محيط كريات شمونة حيث دوت صفارات الإنذار. كما دوت الصفارات في مرغليوت. 

وبحسب المراسلة، فقد أكّدت القناة الـ12 الإسرائيلية إطلاق صاروخين على الأقل من جنوب لبنان باتجاه جبال راميم في الجليل.  

حزب الله يستهدف ثكنات للجيش الإسرائيلي

من جانبه، قال حزب الله في بيان إن "المقاومة الإسلامية استهدفت موقع المالكية بصواريخ بركان، وأصابته إصابة مباشرة". كما أعلن إصابة  ثكنة راميم بقذائف المدفعية وإصبتها إصابةً مباشرة. 

كما شن حزب الله هجومًا جويًا بمسيرات انقضاضية ‏على مربض مدفعية برختا المستحدث وانتشارًا لجنود العدو في محيطه في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة محققًا فيهما إصابات مباشرة. 

إسرائيل تستهدف كفركلا ورب ثلاثين

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن الاحتلال استهدف بلدة كفركلا بعدد من قذائف الهاون ورشقات رشاشة غزيرة من مستعمرة المطلة. كما استهدف القصف المدفعي بلدة الخيام ووادي السلوقي. 

كما تعرضت أطراف بلدة علما الشعب في القطاع الغربي لقصف إسرائيلي، بحسب الوكالة. وطالت غارة بلدة رب ثلاثين مستهدفة منزلًا وسوته بالأرض.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close