الجمعة 3 مايو / مايو 2024

إنزالات جوية جديدة على غزة.. الاحتلال يستهدف مئات المنتظرين للمساعدات

إنزالات جوية جديدة على غزة.. الاحتلال يستهدف مئات المنتظرين للمساعدات

Changed

الاحتلال يواصل استهداف المئات أثناء انتظارهم للمساعدات - رويترز
الاحتلال يواصل استهداف المئات أثناء انتظارهم للمساعدات - رويترز
أطلقت طائرات مسيرة إسرائيلية النار على مئات الفلسطينيين أثناء انتظارهم المساعدات في منطقتي دوار الكويت ودوار النابلسي، في مدينة غزة.

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون اليوم السبت، في استهداف الجيش الإسرائيلي مجددًا لمئات المدنيين أثناء انتظارهم شاحنات مساعدات، شرق مدينة غزة وغربها.

فقد أطلقت طائرات مسيرة إسرائيلية النار على حشود من الفلسطينيين أثناء انتظارهم المساعدات في منطقتي دوار الكويت شرقًا ودوار النابلسي غربًا، في مدينة غزة.

ونقل على إثر الضربات، أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى إلى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، حيث أفادت مصادر طبية بأن جراح العديد من المصابين خطيرة للغاية ولا تتوفر إمكانيات لتقديم العلاج اللازم لهم.

ووفقًا لمراسل "العربي" من غزة باسل خلف، فقد كان المواطنون الفلسطينيون قد تجمعوا للحصول على مساعدات غذائية كانت قد دخلت بالأمس إلى قطاع غزة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها الجيش الإسرائيلي، الفلسطينيين خلال انتظارهم المساعدات في مدينة غزة، مثل ما حدث يوم 29 فبراير/ شباط الماضي، حين نفذ الاحتلال مجزرة بحق أكثر من 100 مدني في شارع الرشيد.

المساعدات الجوية 

في هذا السياق، واصل الجيش الأردني اليوم السبت، إنزالاته الجوية للمساعدات شمال قطاع غزة، معلنًا تنفيذ 10 عمليات مشتركة مع 4 دول.

وأعلن الجيش الأردني في بيان أن "القوات المسلحة الأردنية نفذت 10 إنزالات جوية بالاشتراك مع دول شقيقة وصديقة استهدفت عددًا من المواقع في شمال قطاع غزة".

وأضاف: "اشترك في تنفيذ العملية طائرتان من نوع C130 تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية الشقيقة، و4 طائرات تابعة للولايات المتحدة الأميركية، وطائرتان تابعتان لفرنسا، وطائرة تابعة لبلجيكا".

وأوضح أن "الجيش الأردني نفذ منذ السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني على القطاع 35 إنزالًا جويا أردنيًا، وشارك مع 10 دول شقيقة وصديقة في تنفيذ 36 إنزالًا".

السيسي: معبر رفح مفتوح

أما الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فقد صرح في كلمة له اليوم بأن بلاده تقوم بإسقاط المساعدات على غزة جوًا بسبب صعوبات تواجه عمليات إدخالها برًا.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن السيسي قوله إن معبر رفح مفتوح على مدار 24 ساعة، وأضاف: "نحرص على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة".

وتواصل مصر والإمارات بشكل ثنائي، ومصر والأردن والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان، تنفيذ عمليات مشتركة لإسقاط مساعدات غذائية على القطاع الذي يعاني نقصًا حادًا في الغذاء، جراء الحصار الإسرائيلي الذي يمنع دخول مساعدات كافية.

المصادر:
العربي - الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close