الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

اتهمن طبيبًا بالتحرش.. مستشفيان أميركيان يزمعان دفع تعويضات لـ147 مريضة

اتهمن طبيبًا بالتحرش.. مستشفيان أميركيان يزمعان دفع تعويضات لـ147 مريضة

Changed

تقرير لـ "أنا العربي" عن الحكم الذي صدر حول التعويضات لضحايا الطبيب لاري نصار (الصورة: غيتي)
أعلن مستشفيان في ولاية نيويورك الأميركية الموافقة على دفع أكثر من 165 مليون دولار لـ147 مريضة سابقة، اتهمن طبيب الأمراض النسائية روبرت هادن بالاعتداء الجنسي والسلوك غير اللائق.

يتجه مستشفيان في الولايات المتحدة إلى دفع أكثر من 165 مليون دولار إلى 147 امرأة، كن ضحايا تحرش طبيب الأمراض النسائية روبرت هادن بهن.

وقد أعلن كل من مركز إيرفينغ الطبي بجامعة كولومبيا ومستشفى نيويورك-بريسبتريان الموافقة على دفع المبلغ لـ147 مريضة سابقة، اتهمن الطبيب السابق بالاعتداء الجنسي والسلوك غير اللائق.

وبحسب صحيفة "الغارديان"، فإن المستشفيين توصلا العام الماضي إلى تسوية لإنشاء صندوق تعويضات بقيمة 71 مليون دولار مع 79 مريضة سابقة.

وفقد هادن رخصة مزاولة عمله بعد إدانته عام 2016 بتهم تتعلق بالجنس في محكمة الولاية.

روبرت هادن - تويتر
روبرت هادن - تويتر

"قدر من الدعم"

وتُعد إيفلين يانغ، زوجة المرشح السابق للانتخابات التمهيدية عن المعسكر الديمقراطي أندرو يانغ، من بين النساء اللواتي يتهمن هادن.

ويانغ كانت قد خرجت على الملأ في عام 2020 بمزاعم بأن هادن قام بالاعتداء عليها عندما كانت مريضته في عام 2012.

وقد عبّر مركز إيرفينغ الطبي بجامعة كولومبيا في بيان أصدره أمس الجمعة، عن أسفه الشديد للألم الذي عانت منه مريضات روبرت هادن. وأمل أن توفر هذه القرارات قدرًا من الدعم للنساء اللواتي آذاهن.

يُذكر أن حكمًا صدر في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وقضى بتعويض قيمته 380 مليون دولار لضحايا طبيب العلاج الطبيعي لاري نصار، ضمن تسوية مع الاتحاد الأميركي للجمباز.

الضحايا كن من اللاعبات. وقد صدرت في وقت سابق للحكم بالتعويض، أحكامًا على نصار تزيد عن 300 عام.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة