الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

ارتداها خلال رحلة أبولو 11.. بيع سترة رائد الفضاء ألدرين بمبلغ كبير

ارتداها خلال رحلة أبولو 11.. بيع سترة رائد الفضاء ألدرين بمبلغ كبير

Changed

فقرة سابقة من برنامج "بوليغراف" تتناول أبرز الشائعات التي طالت رحلة أبولو 11 (الصورة: غيتي)
على مدى عشر دقائق حاول مزايدون شراء هذه السترة التي ارتداها ألدرين في مهمة أبولو 11 التاريخية عام 1969، حتى اشتراها أخيرًا أحد المشاركين بالمزاد عبر الهاتف.

أعلنت دار "سوذبيز" للمزادات بيع سترة رائد الفضاء باز ألدرين التي ارتداها في مهمة أبولو 11 التاريخية إلى القمر عام 1969، بنحو 2.8 مليون دولار في نيويورك.

وفي بيان أصدرته، أوضحت دار "سوذبيز" أن "عددًا كبيرًا من المزايدين سعوا على مدى حوالي عشر دقائق شراء هذه القطعة النادرة قبل أن يتم إرساؤها على مشترٍ شارك في المزاد عبر الهاتف".

وتحمل السترة من الأمام، شعاري إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" ومهمة أبولو 11 تحت العلامة التي تحمل اسم ألدرين.

كما يوجد علم الولايات المتحدة على الكتف الأيسر للسترة المصنوعة من قماش مقاوم للحريق، تم إدخاله في تصنيع سترات "ناسا" الفضائية، بعد وفاة ثلاثة رواد في مهمة أبولو 11 نتيجة حريق شب على متن مركبتهم خلال اختبار على الأرض عام 1967.

وعقب الإعلان عن المزاد، قال ألدرين: "بعد دراسة متأنية، بدا أن الوقت حان لمشاركة العالم هذه الأشياء التي يرى فيها الكثيرون رموزًا للحظة تاريخية، لكنها كانت دائمًا بالنسبة لي ذكريات شخصية عن حياة مكرّسة للعلم والاستكشاف".

وبعد السترة، جاء ملخّص خطة مهمة أبولو 11 بوصفه ثاني أغلى شيء يباع في المزاد أمس الثلاثاء، إذ تم بيعه مقابل 819 ألف دولار متجاوزًا التوقعات التي تراوحت بين 100 و150 ألف دولار.

وكان نيل أرمسترونغ وألدرين أول من سارا من البشر على سطح القمر. وألدرين الذي يبلغ من العمر 92 عامًا حاليًا، هو العضو الوحيد الباقي على قيد الحياة، من طاقم المهمة المكوّن من ثلاثة أفراد.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close