الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار المبنى في عمّان.. ماذا عن عمليات البحث؟

ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار المبنى في عمّان.. ماذا عن عمليات البحث؟

Changed

رسالة مراسلة "العربي" من مكان انهيار المبنى في عمان (الصورة: غيتي)
ارتفع عدد ضحايا انهيار مبنى في منطقة اللويبدة بالعاصمة الأردنية عمّان إلى 5 قتلى، فيما أكدت مراسلة "العربي" بأن عدد الجرحى وصل إلى 14.

أفادت مراسلة "العربي" في العاصمة الأردنية عمّان، ليل أمس، بارتفاع عدد ضحايا انهيار عمارة سكنية مكونة من 4 طوابق إلى 5 قتلى، في الوقت الذي تواصل فيه فرق الإنقاذ محاولات إخراج المحاصرين.

ووصلت فرق الإنقاذ في موقع انهيار المبنى في منطقة اللويبدة أمس الثلاثاء، إلى ثلاث جثث كانت تحت الأنقاض، حيث جرى إخلاؤها بعد أن كانت مديرية الأمن العام الأردنية قد أعلنت عن سقوط ضحيتين قبل ذلك، لترتفع بذلك الحصيلة إلى خمسة، فيما أكدت مراسلة "العربي" هديل نماس من مكان الحادثة إصابة 14 آخرين. 

بدوره، أكّد وزير الإعلام الأردني فيصل شبوك أن الحكومة أوعزت بفتح تحقيق بحادثة انهيار المبنى في اللويبدة يوم أمس، والوقوف على الأسباب. 

"أعمال إنشائية"

وقال أحد عناصر الدفاع المدني لـ"العربي": إنّ فرق الإنقاذ عمدت إلى قطع أسلاك الكهرباء منعًا لحدوث أي احتكاك يؤدي إلى ما لا تحمد عقباه، كما أن الوضع تحت الركام صعب للغاية، ما يعقّد الوصول إلى عمق المبنى المنهار. 

من جهتها، أشارت مراسلة "العربي" إلى أنّ إحدى الجثث التي جرى انتشالها تعود إلى طفل في عمر 8 سنوات، إضافة إلى فتاة تبلغ من العمر 20 عامًا، لافتة إلى أنّ المبنى مكون من 8 شقق يقطن معظمها عائلات.

وتتميز منطقة اللويبدة بالطابع العمراني القديم، وهي من مناطق جبل عمّان، وبعض بيوتها شيدت منذ أكثر من 50 عامًا، فيما نقلت مراسلة "العربي" أن هناك من يتحدث عن قيام أعمال إنشائية جديدة بالقرب من المبنى المنهار، إذ يعتقد أن ذلك قد أثر بشكل مباشر على أساساته. 

أكد أحد عناصر الدفاع المدني لـ"العربي" أن الوضع تحت الركام صعب للغاية - الأناضول
أكد أحد عناصر الدفاع المدني لـ"العربي" أن الوضع تحت الركام صعب للغاية - الأناضول

توجيهات حكومية

يذكر أن وكالة الأنباء الأردنية قد أشارت، إلى أن رئيس الحكومة بشر الخصاونة وصل إلى موقع المبنى المنهار في اللويبدة بغرض الإشراف على عمليات الإنقاذ والإخلاء.

ولفت حساب رئيس الوزراء الأردني على تويتر، إلى أن الخصاونة وجه الكوادر والفرق المختصة إلى بذل أقصى الجهود، ومواصلة العمل إلى حين انتهاء عمليات الإخلاء والإنقاذ في العمارة المنهارة.

ودعا المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في الأردن في تغريدة، المواطنين إلى عدم التجمهر في منطقة اللويبدة وعدم إعاقة الطرق المؤدية للمنطقة، والتعاون مع الجهات المعنية في الموقع.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close