الخميس 2 مايو / مايو 2024

استثمار كبير.. "مايكروسوفت" ستدعم أعمال الذكاء الاصطناعي باليابان

استثمار كبير.. "مايكروسوفت" ستدعم أعمال الذكاء الاصطناعي باليابان

Changed

أشار تقرير صحفي إلى أن "مايكروسوفت" تعتزم الإعلان عن برنامج لإعادة تشكيل المهارات ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي في اليابان- غيتي
أشار تقرير صحفي إلى أن "مايكروسوفت" تعتزم الإعلان عن برنامج لإعادة تشكيل المهارات ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي في اليابان- غيتي
أفادت صحيفة يابانية بأن شركة "مايكروسوفت" ستستثمر 2.9 مليار دولار لدعم أعمال الذكاء الاصطناعي في اليابان.

تعتزم شركة "مايكروسوفت" استثمار نحو 2.9 مليار دولار على مدى العامين المقبلين لتعزيز أعمالها في قطاع الذكاء الاصطناعي في اليابان، وفق ما صرّح رئيس الشركة لصحيفة "نيكي". 

وقالت "نيكي" في مقابلتها مع رئيس "مايكروسوفت" براد سميث: إن شركة التكنولوجيا الأميركية ستعلن عن خططها قريبًا عندما يزور رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا الولايات المتحدة.

"أكبر استثمار"

وأفاد التقرير بأنه بموجب الخطة، التي قالت الصحيفة إنها ستكون أكبر استثمار لـ"مايكروسوفت" في اليابان، ستقوم الشركة بتركيب أشباه موصلات متقدمة للذكاء الاصطناعي في منشأتين قائمتين في شرق وغرب اليابان.

كما أشار التقرير إلى أن الشركة تعتزم أيضًا الإعلان عن برنامج لإعادة تشكيل المهارات ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي في اليابان لتدريب ثلاثة ملايين عامل على مدى ثلاث سنوات، وإنشاء مختبر جديد في طوكيو للبحث والتطوير في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

مركز بيانات بحاسوب فائق

وكشف تقرير نشر في أواخر مارس/ آذار الماضي أن شركتَي "مايكروسوفت" و"أوبن إيه.آي" تخططان لمشروع إنشاء مركز بيانات قد تصل تكلفته إلى 100 مليار دولار‭ ‬‬‬‬سيتضمن حاسوبًا فائقًا يعمل بالذكاء الاصطناعي ويسمى "ستارغيت".

وستكون "مايكروسوفت" على الأرجح مسؤولة عن تمويل المشروع، الذي سيكون أكثر كلفة 100 مرة من بعض أكبر مراكز البيانات الحالية، وفق ما نقل موقع "ذي إنفورميشن" عن مشاركين في محادثات خاصة بشأن المقترح. 

وبحسب التقرير الذي نشره الموقع، يتوقع تدشين المرحلة المقبلة من تحديثات الذكاء الاصطناعي الرئيسية لـ"أوبن إيه.آي" بحلول أوائل العام المقبل، وبأن المديرين التنفيذيين في "مايكروسوفت" يتطلعون إلى تدشين "ستارغيت" في وقت قريب قد يكون في 2028.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close